أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| اقتحامات ومواجهات بمخيم بلاطة واعتقال العشرات بأنحاء الضفة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدات عدة في الضفة الغربية، وشنت حملات دهم واعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش اعتقلت نحو 60 مواطنا خلال حملة دهم واسعة في بلدة حارس غربي مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية.


وذكرت أن الجيش اقتحم أيضا مخيم بلاطة شرقي نابلس، وبلدات دورا والريحية ومخيم الفوار جنوبي الخليل، وبلدتي بيت لقيا وامرين بقضاء رام الله.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن المقاومين أطلقوا الرصاص باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي، كما فجروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية داخل المخيم.


بدوره، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات.


هجمات المستوطنين


من ناحية أخرى، اقتحم مستوطنون منطقة خلايل اللوز وخلة النحلة في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية وألحقوا أضرارا بمزارع الفلسطينيين.


كما رفع مستوطنون أعلاما إسرائيلية في شوارع حييْ جابر والسلايمة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية؛ وذلك تمهيدا للاحتفال بالأعياد اليهودية.


ويغلق المستوطنون الحيّين إضافة إلى تل ارميدة والمسجد الإبراهيمي في الخليل تزامنا مع أعيادهم. 


فرض عقوبات جديدة محتملة على المستوطنين


قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إن بريطانيا ستبقي قيد المراجعة فرض عقوبات جديدة محتملة على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية وستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر، مضيفاً أنه يشعر بالقلق إزاء الأفعال التي تؤدي إلى تأجيج التوتر. وأعلنت بريطانيا فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في فبراير/شباط ومايو/أيار هذا العام بسبب ارتكاب جماعات متطرفة من المستوطنين أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.


اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.