أمني
shutterstock

تطورات الجبهة الشمالية| تصعيد مستمر وتبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

لليوم الثالث على التوالي، واصل الطيران الإسرائيلي، حملة القصف الدموية الواسعة على قرى وبلدات جنوب وشرق لبنان مخلفاً مزيداً من الضحايا والجرحى.


وطاولت غارة جوية، للمرة الأولى، منطقة السعديات، جنوبي بيروت.


في المقابل، صعد حزب الله عمليات القصف الصاروخي رداً على المجازر المرتكبة بحق المدنيين، مستهدفاً تل أبيب للمرة الأولى منذ بداية الحرب بصاروخ باليستي قصير المدى، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.



كما استهدف الحزب قواعد ومقار عسكرية ومصالح عسكرية للجيش الإسرئيلي. وأعلن الجيش  أن الحزب أطلق خلال يوم الثلاثاء 300 صاروخ في أعلى حصيلة قصف منذ بدء التصعيد في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وشن الجيش الإسرائيلي غارات على إقليم التفاح ليلا، وعلى السهل بين منطقتي علي النهري والناصرية أدت الى انقطاع التيار عن البلدة والجوار.


وزراة الصحة اللبنانية بإحصائيات جديدة 


وحتى آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة اللبنانية، وصل عدد الشهداء إلى 564 جراء المجازر التي ارتكبت على مدار الساعة منذ بدء العدوان الواسع فجر الاثنين. وتستمر حركة النزوح من قرى الجنوب إلى مناطق في عمق البلاد، فيما توجه نازحون إلى الأراضي السورية. 


لبنان: خيبة أمل من تصريحات بايدن في الأمم المتحدة


أعرب وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب، الثلاثاء، عن خيبة أمل حيال تصريح للرئيس الأميركي جو بايدن أمام الأمم المتحدة حول الشرق الأوسط، آملاً أن تعزز واشنطن جهودها الدبلوماسية. 


غارة للمرة الأولى على منطقة السعديات جنوبي بيروت


وفي وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، شنّ الطيران الإسرائيلي غارة على منطقة السعديات في بلدة الجية جنوبي بيروت للمرة الأولى، على بعد 75 كيلومتراً من الحدود الإسرائيلية.


اقرأ\ي أيضًا| حرب غزة بيومها الـ355 | ضحايا بغارات على النصيرات وسط القطاع


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.