أمني
shutterstock

بعد اغتيال نصر الله.. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها لإسرائيل ولبنان

أعلنت العديد من شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها إلي إسرائيل عقب إعلان إسرائيل اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.


وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، أن شركات إير فرانس وإيجيان وبريتيش إيرويز وإيبيريا علقت رحلاتها إلى إسرائيل.


السلطات الأوروبية تدعو لتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي


كما أوصت السلطات الأوروبية، شركات الطيران بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي بسبب تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني.


وأصدرت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية للأمن الجوي بيانا قالا فيه: "يوصي بعدم القيام بأنشطة داخل المجال الجوي للبنان وإسرائيل على جميع مستويات الطيران"، وذلك حتى 31 تشرين الأول في المرحلة الراهنة".


إسرائيل تهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية


وسبق، وأفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيلي اخترق، صباح اليوم السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية في حال هبوطها في المطار.


تأتي تلك الإجراءات، عقب ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي رسميًا عن اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.


الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله


وجاء ذلك بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر قيادة حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.


وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان له اليوم السبت بأن الغارات أدت إلى مقتل نصر الله، بالإضافة إلى عدد من القادة الآخرين، منهم علي كركي، قائد جبهة الجنوب.


وعلق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، على نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله، مشيراً إلى أن "الهجوم كان مخططاً له منذ فترة وتم تنفيذه في الوقت المناسب".


اقرأ أيضا

محطات في حياة نصر الله.. تهديدات خارجية واتهامات باغتيال رفيق الحريري

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.