عالمي
shutterstock

خسائر شركات التأمين بسبب إعصار ميلتون قد تصل إلى 100 مليار دولار

توقع محللون في الولايات المتحدة أن تتسبب الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون، الذي ضرب سواحل فلوريدا، في خسائر تصل إلى 100 مليار دولار لشركات التأمين.


وذكرت وكالة "Morningstar DBRS" أن هذه الخسائر ستؤدي إلى زيادة أسعار إعادة التأمين، مما سينعكس سلبًا على أسعار أسهم بعض شركات التأمين.


إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا

اجتاحت عواصف إعصار ميلتون، الذي صنف بأنه "خطر شديد"، سواحل ولاية فلوريدا في ليلة الأربعاء، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة. يأتي ذلك بعد أن تأثرت المنطقة بإعصار هيلين قبل أسبوعين فقط.


وحسب المركز الوطني للأعاصير، وصل ميلتون إلى اليابسة كإعصار من الفئة الثالثة، حيث بلغت سرعة رياحه 205 كيلومترات في الساعة.


وقد تسببت العواصف في زوابع خطيرة ورياح شديدة في جميع المناطق الوسطى من شبه جزيرة فلوريدا.

وحذر المركز من احتمال ارتفاع مستوى الأمواج إلى أربعة أمتار، مما قد يغمر السواحل المكتظة بالسكان في الخليج، وسط مخاوف من دمار كبير ووقوع ضحايا.


وفي هذا السياق، دعا حاكم فلوريدا، رون دي سانتيس، خلال مؤتمر صحافي، المواطنين إلى الاحتماء قائلاً: "لقد وصلت العاصفة، حان الوقت للجميع للاحتماء".


التأثيرات على المدن والبنية التحتية

أدى الإعصار إلى إغلاق مطاري تامبا وساراسوتا حتى إشعار آخر، كما أغلقت العديد من المتاجر أبوابها وأحاطت نوافذها بأكياس الرمل.


وتعرض المباني في مدينة ساراسوتا، للتضرر جراء تطاير ألواح الزجاج بسبب قوة الرياح، بينما كانت الشوارع خالية من السكان.


وتجدر الإشارة إلى أن إعصار كاترينا، الذي أثر على سواحل الولايات المتحدة عام 2005، كبد شركات التأمين الأميركية خسائر بلغت 100 مليار دولار، وهو الرقم القياسي لخسائر الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة.


ومع تزايد التقديرات، يُنتظر أن تسجل خسائر مشابهة بسبب إعصار ميلتون.


ويستمر إعصار ميلتون في التأثير بشكل كبير على ولاية فلوريدا، مما يثير المخاوف بشأن ارتفاع خسائر شركات التأمين، بينما يواجه سكان المنطقة تحديات صعبة نتيجة الفيضانات والأمطار الغزيرة.


وطالع ايضا: 

يبلغ الدرجة القصوى..بايدن يطلق نداء عاجلا للإخلاء قبل وصول إعصار ميلتون إلى فلوريدا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.