مرض السكري

"السيطرة على سكر الدم".. مشروب ساخن يقدم حلاً فورياً

يعتبر مرض السكري من النوع الثاني أحد أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا حول العالم، ويتطلب من المصابين به مراقبة دقيقة لمستويات السكر في الدم.


ولأن التحكم في هذه المستويات يلعب دورًا حاسمًا في الوقاية من المضاعفات الصحية المرتبطة بالمرض، يلجأ العديد من المرضى إلى العلاجات الطبيعية والخيارات الغذائية التي قد تدعم تنظيم السكر.


الشاي الأخضر والماتشا: خيارات طبيعية لدعم مرضى السكري


كشفت شارمين دومينجيز، أخصائية التغذية البريطانية، عن أن شرب أنواع معينة من الشاي يمكن أن يساعد مرضى السكري في التحكم بمستويات السكر في الدم.


ويعتبر مرض السكري من النوع الثاني من الأمراض التي قد تظهر على شكل أعراض مثل العطش الشديد، التبول المتكرر، والتعب.


وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد لا يلاحظون أعراضًا واضحة، إلا أن هذه الحالة غالبًا ما ترتبط بزيادة الوزن، قلة النشاط البدني، أو تاريخ عائلي للإصابة.


الشاي الأخضر يعد من المشروبات التي تسهم في خفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير بعد تناول الطعام.


لذا، يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر غير المحلى بعد كل وجبة للمساعدة في الحفاظ على توازن مستويات السكر.


أما شاي الماتشا، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في خفض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى دوره في دعم فقدان الوزن بشكل صحي.


طالع أيضًا

كيف تؤثر أجواء الحرب على مرضى السكري؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.