أمني
غارات على لبنان-شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| رشقات صاروخية على حيفا وحزب الله يكثف هجماته

ما زالت الاشتباكات والتصعيد مستمر بين إسرائيل وحزب الله على الحدود لليوم الـ25 على التوالي، وسط تبال القصف والغارات بين الطرفين ووقوع قتلي وجرحي.


واندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر حزب الله وقوات من الجيش الإسرائيلي، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي لعمليات توغل برية للقوات الإسرائيلية في الجنوب.


حزب الله يكثف هجماته على مواقع الجيش الإسرائيلي


وكثف حزب الله هجماته على مواقع وقواعد وأماكن انتشار الجيش الإسرائيلي في شمال البلاد، والتصدي لمحاولات القوات الإسرائيلية للتوغل برا عبر بلدات الجنوب اللبناني وطائراته المسيرة.


رشقات صاروخية على حيفا 


وصباح اليوم، دوت صافرات الإنذار في حيفا وعكا وعشرات البلدات في مركز الجليل الغربي والأسفل، لتنذر عن رشقات صاروخية وطائرات مسيرة مفخخة أطلقت من الأراضي اللبنانية، حيث اعترضت الدفاعات الجوية صاروخا، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة، وفقا لبيان الجيش الإسرائيلي.


من جانبها، أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10150 اعتداء.


وأسفرت القصف الإسرائيلي الأخير عن ارتقاء 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 2367 شخصا و11106 جرحى.


اليونيفيل: دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراجنا 


من جانبها، أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، صباح اليوم الخميس، أن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان أمس الأربعاء.


وقالت قوات اليونيفيل في بيان لها: "شاهد جنود حفظ السلام في موقع قرب كفركلا دبابة من طراز ميركافا تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، تم تدمير كاميرتين وتعرض البرج لأضرار".


اليونيفيل تطالب الأطراف بضمان سلامة موظفيها


وتابع البيان: "مرة أخرى نرى إطلاق نار مباشرا ومتعمدا على ما يبدو تجاه موقع تابع لليونيفيل"، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.


وطالبت قوات اليونيفيل الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف إلى ضمان سلامة وأمن موظفي وممتلكات الأمم المتحدة واحترام حرمة مواقع الأمم المتحدة في جميع الأوقات.


اقرأ أيضا

وقوع عدد من جنود إسرائيليين بكمين محكم لحزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.