أمني
الرئيس التركي-وسائل تواصل

خلافات علنية بين أردوغان وشولتس بشأن إيقاف إسرائيل حرب غزة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن ارتقاء 50 ألف شخص في قطاع غزة على يد إسرائيل لا يمكن قبوله أو تبريره، ويجب أن يقال لتل أبيب توقفي.


وأضاف أردوغان في تصريحات خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في إسطنبول اليوم السبت، أن الجواب والرد على مقتل 50 ألفا من المواطنين بغزة وجرح ما يزيد على 100 ألف آخرين بالقول "أحسنتم باستهداف هؤلاء الناس بطائرات "إف35" وطائرات "إف16"! بل يجب أن يقال لإسرائيل توقفي".


وتابع الرئيس التركي: "أمس تهجم علي وزير الخاغزةرجية الإسرائيلي على السوشيال ميديا، وعندما ترون هجومه، تستطيعون فهم ماهية قناعاتهم".


المأساة الإنسانية في المنطقة تتفاقم


وأضاف أردوغان أنه خلال المحادثات، ذكرت بسياسات الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة ولبنان.


وذكر الرئيس التركي أن المأساة الإنسانية في المنطقة تتواصل مع الأسف، وكما ذكرت سابقا يجب وقف إطلاق النار بشكل عاجل، وإيصال المساعدات الإنسانية، ويجب أن نواصل الضغط على إسرائيل لوقف هجماتها.


وتابع أردوغان: "كل مسؤول عليه أن يقول لإسرائيل يجب أن توقف سياستها القائمة على الإبادة الجماعية".


إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها 


من جانبه، قال المستشار الألماني، فيما يخص الأوضاع في الشرق الأوسط: "نحن لدينا موقف متباين وهذا ليس سرا، فحركة حماس قامت بهجوم إرهابي كبير في 7 أكتوبر، وهو ما تسبب بهذا الدمار الذي حدث في غزة، ولإسرائيل الحق بالدفاع عن نفسها".


وأكد شولتس أنه يجب الالتزام بالقانون الدولي، قائلا: "لا ندعم دعوى نيكاراغوا بمحكمة العدل الدولية، ونحن لدينا موقف مختلف تماما، ولإسرائيل كل الحق بالدفاع عن نفسها".


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بحزب الله جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.