عالمي
شهود عيان

اقتحام وتدمير مقر قناة MBC في بغداد بعد تقرير مسيء لقادة الحركات المسلحة

شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت اقتحام حشود غاضبة لمقر قناة MBC السعودية، حيث أقدم المحتجون على تدمير المبنى وإضرام النار فيه.


ويأتي هذا التصعيد عقب نشر القناة تقريرًا اعتبر مسيئًا لقادة المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية، حيث وصفهم التقرير "بالإرهابيين".


ردود الفعل العراقية


علق النائب العراقي مصطفى سند عبر حسابه على "فيسبوك"، مشددًا على أن "قناة MBC IRAQ المدعومة حكوميًا" لن تُقبل في العراق، وهدد بإلغاء رخصتها، قائلًا: "لا مكان لكم في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم واسم العراق لا يتشرف بالعملاء".



واستجابت قوات الأمن العراقية بسرعة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إلى مقر القناة في بغداد لتأمين المنطقة ومنع تصعيد التوتر.


إدانة من حماس


من جهتها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقرير قناة MBC، ووصفت المحتوى بأنه "ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها".


وأكدت أن التقرير يسقط في فخ الدعاية الصهيونية التي تسعى إلى شيطنة المقاومة ورموزها، مُشيرة إلى أنه يعتبر سقوطًا مهنيًا وإعلاميًا وأخلاقيًا.


وطالع ايضا: 

خامنئي: حركة حماس حية وستظل حية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.