عالمي
shutterstock

ارتفاع حالات الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بمطاعم "ماكدونالدز"

تستمر حالات الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية الناتجة عن الطعام في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" بالارتفاع في الولايات المتحدة، حيث أبلغت السلطات الصحية الأميركية عن 75 حالة إصابة حتى يوم الجمعة الماضي.


وأفادت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية (FDA) بأن ما لا يقل عن 22 شخصاً تم إدخالهم المستشفى نتيجة لهذه الإصابات، التي انتشرت في 13 ولاية.


وقد أصيب شخصان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي، وهي حالة خطيرة قد تؤدي إلى فشل كلوي حاد.


ولم تسجل إدارة الغذاء والدواء الأميركية أي إصابات خارج الولايات المتحدة.


تحقيقات حول مصدر العدوى


من بين المصابين، أكد 42 شخصًا أنهم تناولوا الطعام في مطاعم "ماكدونالدز"، وأشار 39 منهم إلى أنهم تناولوا هامبرغر.


وفي إطار التحقيق الجاري، أكدت إدارة الأغذية والأدوية أنها تستعمل كافة الأدوات المتاحة لمعرفة ما إذا كان البصل هو مصدر التفشي.


وفي الوقت نفسه، أطلقت "تايلور فارمز"، الموردة للبصل المقطع إلى مطاعم "ماكدونالدز" المتضررة، عملية سحب طوعية للبصل.


وقد أفادت إدارة الأغذية والأدوية أن هذا المورد يزود أيضاً زبائن آخرين تم إبلاغهم بالحادثة.


إجراءات "ماكدونالدز"


أعلنت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يوم الثلاثاء الماضي عن سحب شرائح البصل من المطاعم في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى سحب "كوارتر باوندر" وهو نوع من الهمبرغر الذي يحتوي على البصل، كخطوة احترازية.


وأفادت ماكدونالدز أمس الجمعة، بأن "تايلور فارمز" زودت حوالي 900 مطعم من مطاعمها قبل هذه الحادثة، وأوضحت أنها قررت وقف شراء البصل من "تايلور فارمز" إلى أجل غير مسمى.


الإصابات السابقة


يُذكر أن السلطات الصحية قد أبلغت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن 49 إصابة، مما يعكس زيادة ملحوظة في حالات الإصابة خلال الأيام القليلة الماضية.


وطالع ايضا: 

لأول مرة في 3 سنوات.. هبوط مفاجئ في مبيعات ماكدونالدز عالميا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.