أمني

آخر تطورات الضفة: شهيدان بمخيم الجلزون وأكثر من 60 معتقل في مختلف المناطق

شنّت قوات الجيش حملة اقتحامات واعتقالات ليلية في عدة مناطق بالضفة الغربية شمالاً وجنوباً، رد عليها الشبان في جنين ونابلس بإطلاق النار، فيما استهدفت المقاومة في طولكرم آليات الجيش بعبوة ناسفة محلية الصنع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله.

وقالت وسائل إعلامية محلية، إن مواجهات واشتباكات اندلعت عقب اقتحام قوات الجيش المخيم، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة آخرين، إضافة إلى اعتقال عشرين مواطنا.

نفذ في الجلزون 20 حالة إعتقال، وما زالت قزات الجيش متواجدة في المخيم والإشتباكات مستمرة.

وإرتقعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الى 95 شهيدًا.

فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن "قوات الجيش داهمت عددًا من المنازل في البلدة، واعتقلت عددًا من المواطنين، عرف منهم عماد أحمد البرغوثي".

جاء ذلك عقب انطلاق مسيرتين في مدينة رام الله ومخيم الجلزون، فجر الاثنين، تنديدا بالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي. 

وذكرت وكالات أنباء فلسطينية أن المقاومة في جنين ونابلس وطولكرم أطلقت النار باتجاه قوات الجيش المقتحمة، فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامها مدينة طولكرم. 

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 9 مواطنين من مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن قوات الجيش اقتحمت مدينة أريحا من المدخل الشمالي، ومخيم عقبة جبر، واعتقلت الطبيب في مستشفى أريحا محمد عوضات، والأسير المحرر حمادة أبو العسل، وأحمد مطيع أبو ريا، وعبادة عمارة نجل الأسير المحرر شاكر عمارة، وخالد عز الدين شقيق الأسير عمر عز الدين، والمحامي بلال مطير، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها في المخيم.

بني نعيم- جنوب الخليل

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 11 مواطناً على الأقل من بلدة بني نعيم، جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش اقتحمت البلدة وشنت حملة اعتقالات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وعرف من بين المعتقلين: منير يوسف الخضور، وعاصم علي بلوط، وعلي خليل علي طه طرايرة، ومصعب عيد أبو جارور، ومحمد جميل عايش، وخليل جميل عايش، وأحمد جميل عايش، وسليمان عبد المجيد أبو جارور، وسليمان عيد أبو جارور، وعدنان أبو جارور، وعلي الطشلي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.