الحرب على غزة
جندي إسرائيلي يعترف باختطاف زميله رضيعة فلسطينية من غزة

جندي إسرائيلي يعترف باختطاف زميله رضيعة فلسطينية من غزة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل قصة رضيعة فلسطينية تم اختطافها من قبل جندي في لواء غفعاتي، قبل أن يقتل في المعارك الدائرة في شمال قطاع غزة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن أحد الجنود قوله، إن صديقا له، وهو جندي في الجيش ويدعى هارئيل إيتاخ اختطف الرضيعة، قبل أن يُقتل في المعارك في قطاع غزة.

وقال الجندي شاحار مندلسون عن مصير الرضيعة، إن "خلال فترة خدمة صديقه في القطاع تحدث مع أحد أصدقائه، وأخبره أنه سمع صوت بكاء طفلة في أحد المنازل التي دخل إليها، وقرر إرسالها إلى إسرائيل".

ولم يكشف الجندي الإسرائيلي عن موقع المنزل الذي عثر فيه على الطفلة الفلسطينية في قطاع غزة.

أوضح الجندي أن عائلة الرضيعة على الأرجح قتلت في قصف إسرائيلي على القطاع. ولم يعط الجندي أو إذاعة الجيش الإسرائيلي المزيد من المعلومات عن مصير الرضيعة الفلسطينية.

وتحدث شقيق الجندي القتيل هارئيل إيتاح، من مدينة نتانيا، لإذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية، أمس الاثنين، حول ما اعتبره "مناقب" شقيقه والجانب "الإنساني" لديه، ليشير إلى أن شقيقه أرسل رضيعة وجدها بين الركام في غزة إلى إسرائيل.

وأضاف شقيق الجندي القتيل: "لقد أنقذ أخي الكثير من الأرواح في هذا العالم. حتى أنه أنقذ حيوانات. في غزة، خلال المعارك وجد كلبة تتجول جائعة، والتي كانت معهم لعدة أيام وقدّم لها من الطعام القليل الذي كان لديه ونقلها إلى إسرائيل. هذا ما حدث أيضاً مع رضيعة غزيّة وجدها بين الأنقاض. كانوا (الجنود) يقومون بعمليات تمشيط بين الأنقاض من أجل البحث عن معلومات وغير ذلك، وعندها وجد الرضيعة ونقلها إلى إسرائيل".

وأفاد جندي آخر، حسب ما ذكره موقع "واي نت" الإسرائيلي، بأن صديقه قد قام بنقل الرضيعة الفلسطينية إلى مستشفى في إسرائيل من أجل تلقي العلاج، دون أن يكشف عن اسم المستشفى.

ولم يذكر أي من الجنديين السبب وراء عدم تسليم الرضيعة إلى المستشفيات الفلسطينية أو العائلات القريبة من المنزل، حيث تم العثور عليها.

إلى ذلك، طالبت السلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، بتسليم الطفلة الرضيعة، وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن تفاصيل حادثة الخطف "تعمق القناعة لدينا بأن الجيش الإسرائيلي يرتكب أفظع جرائم الإبادة والتنكيل والقتل المباشر والاختطاف بحق المدنيين العزل في قطاع غزة".

وطالبت الوزارة الجانب الإسرائيلي بسرعة الإجابة عن الأسئلة حول مصير الرضيعة وكيفية خطفها من قطاع غزة إلى إسرائيل بمعرفة الجنود.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.