الحرب على غزة

حماس قصفت مدينة بئر السبع ومقتل 4 من الجنود الإسرائيليين خلال اجتياح غزة

قصفت حماس مدينة بئر السبع بدفعتين من الصواريخ، وذلك لأول مرة منذ ديسمبر الماضي.

ونفذت حماس أيضًا سلسلة من العمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي في محاور توغلها برفح جنوبي قطاع غزة وفي حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعلنت حماس، أنها قصفت مدينة بئر السبع ردًا على المجازر التي ارتكبتها اسرائيل بحق المدنيين. وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتعرض المدينة لوابل من 15 صاروخًا ما أدى إلى إصابات بين الإسرائيليين وتضرر للأبنية.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة النقب مرتين مساء امس الجمعة، تزامنا مع قصفها برشقتين صاروخيتين، تبنت حماس إطلاقهما من القطاع بفارق زمني وجيز.

وتزامنًا مع ذلك، نفذت سرايا القدس، عمليات قصف بقذائف الهاون على قوات الجيش الإسرائيلي وآلياته المتوغلة شرق رفح، وأعلنت سيطرتها على طائرة مسيّرة من طراز سكاي لارك في المدينة.

خسائر الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي امس الجمعة، عن مقتل 4 من جنوده وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة.

والجنود الأربعة ينتمون للواء ناحال، وقتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة.

واسقبل مستشفى سوروكا الإسرائيلي 4 جنود جرحى نُقلوا إليه بواسطة مروحية وسيارة إسعاف واثنين من الجنود في حالة حرجة.

ويأتي هذا التصعيد في سياق استمرار المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل، وتواصل الاحتجاجات والمواجهات في المناطق المتنازع عليها، مما يثير المخاوف من تصاعد العنف وتفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.