عالمي

بوتين يعين وزير دفاع جديد ويعيد تنظيم الحكومة الروسية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الأحد، عن تعيين أندريه بيلوسوف وزيرًا جديدًا للدفاع خلفًا لسيرغي شويغو، الذي عُين في منصب سكرتير مجلس الأمن القومي.

وبيلوسوف، الذي يتخصص في الاقتصاد، سبق له أن عمل كنائب رئيس الوزراء ومستشاراً اقتصادياً لبوتين، وقد صدر القرار بتعيينه لتعزيز القوات المسلحة الروسية.

ويرغب بوتين في أن يتولى شويغو منصب أمين مجلس الأمن الروسي ومسؤوليات أخرى في مجمع الصناعات العسكرية.

وتأتي هذه التغييرات بعد أكثر من عامين من الحرب الروسية في أوكرانيا، وتقدم القوات الروسية في ساحة المعركة للمرة الأولى منذ أشهر.

ويشار إلى أن شويغو شغل منصب وزير الدفاع منذ عام 2012، وكان له دور محوري في التدخل العسكري الروسي في سوريا، إلى جانب الحرب في أوكرانيا.

ويأتي هذا التغيير في وقت يحاول فيه بوتين زيادة الرقابة على الإنفاق الدفاعي لضمان استخدام الأموال بكفاءة، خاصة بعد اتهام مسؤولين روس بتلقي رشى.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله "سيواصل شويغو العمل في هذا القطاع (الدفاع) الذي يعرفه جيدا، يعرفه جيدا من الداخل، جنبا إلى جنب مع زملائه وشركائه في مكان عمله السابق".

ويشار إلى أن بوتين ملزم دستوريا بتعيين مجموعة جديدة من الوزراء في الحكومة أو إعادة تعيين الوزراء الحاليين، بعد فوزه في انتخابات مارس/آذار التي غابت عنها المعارضة.

ومن المتوقع أن يوافق البرلمان الروسي على ترشيحات بوتين في الأيام القادمة، وسيتم ذلك غدا الثلاثاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.