فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 20 مايو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 



ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث وجهود الوساطة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 20 مايو 2024


الجيش الإسرائيلي يقوم بتوسيع عمليته العسكرية في رفح


تواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم 227 على التّوالي، كما وأسفر القصف الاسرائيلي في الـ24 ساعة أخيرة عن ارتقاء 70 فلسطينيا و110 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الحرب الاسرائيلية إلى 35456 فلسطينيًا و79476 إصابة.


دفعت قوّات الجيش الإسرائيلي بمزيد من الدبابات إلى أحياء مدينة رفح حيث تقدمت دبابات الجّيش الإسرائيلي نحو بوابة صلاح الدّين جنوب مدينة رفح ونحو حي البرازيل المجاور للحدود مع مصر مع تدمير مزيد من المنازل في حي السّلام كما وتتمركز دبابات اخرى في محيط مشفى الشهيد ابو يوسف النجار.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



إسرائيل تحجب دخول المساعدات إلى قطاع غزة وخطر المجاعة يتزايد


حذرت الأمم المتحدة من خطر المجاعة في قطاع غزة، في ظل استمرار إغلاق إسرائيل للمعابر ومنع دخول الشاحنات المحملة بالمساعدات.


وأكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن المجاعة في شمال غزة قد تكون وشيكة، مشيراً إلى الأزمة الحادة التي يواجهها سكان القطاع بسبب عدم توفر المساعدات وإغلاق المعابر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



غارتان إسرائيليتان على بلدة الناقورة في جنوب لبنان


يتواصل القصف المُتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى وشمال البلاد.


أعلن المتحدث باسم الجّيش الإسرائيلي،أنّ الطّائرات الإسرائيلية هاجمت مواقعًا لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل والفجر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



ارتقاء الأسير المحرّر فاروق الخطيب نتيجة الاهمال الطّبي


هيئة الأسرى ونادي الأسير والحركة الأسيرة ينعون الأسير السابق فاروق الخطيب الذي ارتقى بعد عدة شهور من الإفراج عنه جرّاء تعرضه لجريمة طبيّة نفذتها إدارة السجون الاسرائيلية.


تنعى هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، وكافة المؤسسات والهيئات المختصة في شؤون الأسرى، والحركة الوطنية الأسيرة في السجون الاسرائيلية، والمحررين في الوطن والمهجر الأسير السابق فاروق الخطيب (30 عامًا) من بلدة أبو شخيدم، والذي ارتقى الليلة الماضية في مستشفى الاستشاري في رام الله، جرّاء الاهمال الطبيالذي تعرض له من قبل ادارة السجون الاسرائيلية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



عوفير شيلاح: رغبة رئيس الحكومة في البقاء السياسي تقود الدولة إلى أخطر الإمكانيات في الحرب الحالية

قال عوفير شيلاح الباحث الكبير في المعهد لأبحاث الأمن القومي، إنّ ما لا يجري في غزة خطر كبير، فسوف تجد إسرائيل نفسها تغرق في الوحل الغزي إذا ما استمرت في هذه الحرب دون أهداف واقعية قابلة للتطبيق.


وسوف تضطر إذا استمرت في هذا الطريق أن تسيطر على قطاع غزة بالكامل، وتتحول إلى قوة محتلة بشكل فعلي، لتدير قطاع غزة وتدير حياة الغزيين فيها، بدل أن تعمل على أن تمسك قيادة بديلة لحماس زمام الأمور في القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الضفة الغربية: اعتقال 8800 فلسطينيا منذ بداية الحرب


داهمت قوات الجّيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين مناطق متفرقة من الضفة الغربيّة، كما اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي العديد من المنازل ونفذت اعتقالات مما أسفر عن اندلاع المواجهات مع الشبان الفلسطينيين


كما قامت قوّات الجّيش الإسرائيلي بهدم عمارة سكنية في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



سمير زقوت: اسرائيل تكذب عندما تزعم بوجود مناطق آمنة للسكان، والنزوح هو قضيتنا الأساسية


سمير زقوت: اسرائيل تكذب عندما تزعم بوجود مناطق آمنة للسكان، والنزوح هو قضيتنا الأساسية


مع استمرار الحرب على قطاع غزة، ونزوح المواطنين من مختلف مناطق قطاعات غزة، تستعد إسرائيل لتصعيد عملياتها العسكرية في مناطق مختلفة في القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الجنائية الدولية تعتزم إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالنت والسنوار واسماعيل هنية ومحمد ضيف



المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغالنت والسنوار وإسماعيل هنية ومحمد ضيف بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.


حيث طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتهمة ارتكاب جرائم حرب مزعومة.


لمتابعة تفاصيل الخبر اضفط هنا 



حماس: المدعي العام للجنائية الدولية يحاول المساواة بين الضحية والجلاد


ستنكرت "حماس" بشدَّة، في بيان "محاولات المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مساواة الضحيَّة بالجلّاد عبر إصداره أوامر توقيف بحقّ عدد من قادة المقاومة الفلسطينية، دون أساس قانوني.


عقبت حركة حماس، اليوم الاثنين، على سعي مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان لإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحقّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، إضافة إلى قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، وقائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.


لمتابعة تفاصيل الخبر اضفط هنا 



أونروا: نزوح 810 آلاف فلسطيني من رفح خلال أسبوعين


أعلنت الأونروا في بيان أصدرته اليوم الإثنين، أن اسرائيل أجبرت، 810 آلاف فلسطيني، على النزوح قسرًا من مدينة رفح جنوبي القطاع، خلال آخر اسبوعين.


ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا على رفح، وأعلن في اليوم التالي السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري مع مصر؛ مما تسببه بإغلاقه أمام المساعدات الإنسانية المحدودة بالأساس.


لمتابعة تفاصيل الخبر اضفط هنا 



طالع أيضًا:

أخبار فلسطين اليوم 19 مايو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.