فلسطيني

مستوطنون يسرقون محاصيل القمح ويعتدون على المنازل في الضفة الغربية

 استولى مستوطنون صباح اليوم السبت على كمية كبيرة من محصول القمح في برية قرية المنية، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت مزارعين أثناء حصدهم للقمح في أراضي واد الأبيض، وأبو زعرور، وفاتح صدره في برية تقوع.

وتمت سرقة المحاصيل التي تعود لكل من جمال طروه، ورائد محمود كوازبة، وأحمد كمال طروه، وجميل عبد الرحيم شلالدة.

وتشهد مناطق الضفة الغربية تصاعدًا في وتيرة اعتداءات المستوطنين، والتي تشمل سرقة المحاصيل الزراعية، الاعتداء على رعاة الأغنام، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

اعتداءات على منازل الأهالي في الخليل

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، نفذ مستوطنون اعتداءات على منازل الأهالي في واد الحصين شرق مدينة الخليل.

وهاجمت عصابات المستوطنين بالحجارة منازل الأهالي، وأطلقوا التهديدات والشتائم، مما تسبب في حالة من الهلع لدى الأطفال والنساء.

اقتحام القوات الإسرائيلية في الخليل

ووفقًا لمصادر محلية، دخلت قوات إسرائيلية المعززة بالآليات العسكرية بلدة دورا من مدخلها الجنوبي وانتشرت في محيط منازل الأهالي في منطقة الصحرى الشامية، دون الإبلاغ عن مداهمات أو اعتقالات.

وفي بيت أمر شمال الخليل، اقتحمت القوات البلدة من منطقة القطعة والظهر باتجاه وسط البلدة.

تصاعد الاعتداءات في نيسان/ أبريل الماضي

بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنون 1242 اعتداءً خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي. وتشمل هذه الاعتداءات سرقة الأراضي، تدمير الممتلكات، والاعتداءات الجسدية على المواطنين الفلسطينيين.

وتشير الأحداث الأخيرة إلى تصاعد مستمر في الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مما يزيد من التوترات ويعقد الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.