الحرب على غزة
shutterstock

الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب على غزة ستسمر لما لا يقل عن 7 أشهر أخرى

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إن "القتال في غزة سيستمر لما لا يقل عن 7 أشهر أخرى".

وفي مقابلة مع القناة الثانية، ذكر هنغبي أيضًا أن الجيش الإسرائيلي يسيطر الآن على 75٪ من محور فيلادلفيا، الذي يمتد على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.


وأضاف في تصريحاته أن إسرائيل "ستسيطر مع الوقت على محور فيلادلفيا بشكل كامل".

وأوضح قائلا: "يوجد جانبين للحدود، الجانب المصري وجانب غزة، في داخل غزة يسيطر الجيش الإسرائيلي اليوم على 75 بالمئة من محور فيلادلفيا، واعتقد أنه سيسطر عليه بالكامل مع مرور الوقت"، بحسب الصحيفة العبرية.

وتابع: "سويا مع المصريين يجب أن نتأكد من وقف التهريب عبر الأنفاق".


وتأتي تصريحات هانغبي مع توسيع الجيش الإسرائيلي توغله برفح فجر الثلاثاء، ودفعه بلواء جديد انضم إلى 5 أخرى، ليصبح على بعد 3 كيلومترات من شاطئ البحر، ويقترب من عزل القطاع جغرافيا عن الأراضي المصرية.


وفي وقت سابق، قال بنيامين نتنياهو في رفح أجلينا مليون ساكن غير متورطين، وعلى الرغم من كل الجهود وقع حادث مأساوي أمس، مضيفًا: نحن نحقق فيما حدث وسنستخلص النتائج. 


وتسببت غارة جوية إسرائيلية، الأحد، في اندلاع حريق في مخيم للنازحين في جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء 45 شخصًا على الأقل، كما أصيب ما يقرب من 250 شخصًا، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة في غزة.


كما وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال236، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي في إبادة أهالي القطاع بشتى الطرق، في وقت شهدت فيه مدينة رفح مجزرة جديدة مروعة بحق النازحين.


طالع أيضًا:

تزايد الخلافات بين نتنياهو وقادة الجيش حول استعادة الأسرى في قطاع غزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.