عالمي

مظاهرة في المكسيك أمام سفارة إسرائيل احتجاجا على هجوم رفح

شهدت السفارة الإسرائيلية في مكسيكو مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يحتجون على الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وتجمع نحو 200 شخص في التظاهرة التي رافقتها هتافات تنديدية وحملت شعار "تحرك عاجل من أجل رفح".

وقام بعض المتظاهرين بإخفاء وجوههم ورشق الشرطة بالحجارة.

وبدأ بعض المتظاهرين بتحطيم العوائق التي منعتهم من الوصول إلى السفارة الإسرائيلية، وقامت الشرطة برد الاعتبار باستخدام الغاز المسيل للدموع ورشق المتظاهرين بالحجارة.

وتأتي هذه التظاهرة استنكاراً للضربة الإسرائيلية في رفح التي أسفرت عن سقوط 45 ضحية وإصابة 249 آخرين وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مما أثار غضباً واسعاً في عدة دول.

وشهدت مدن وعواصم أوروبية وعربية مظاهرات ومسيرات تضامنية مع قطاع غزة، مطالبة بوقف الحرب ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الإسرائيلية ضد النازحين في رفح.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار ووقف الجرائم المرتكبة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بوقف الحرب ومعاقبة المسؤولين الإسرائيليين عن الإبادة الجماعية في غزة التي تشهد حربا منذ 236 يوما، والذي خلف عشرات آلاف الضحايا والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، ودمارا غير مسبوق بالبنى التحتية والمباني والمستشفيات والمدارس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.