أمني
من مكان العملية - نابلس - تصوير الاسعاف الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود أحدهما بغزة واثنين في عملية دهس بنابلس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 3 من جنوده أحدهما في شمال غزة واثنين في عملية دهس بنابلس، كما أعلن عن إصابة 3 من جنوده بجراح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

في قطاع غزة، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي من الكتيبة 101 في لواء المظليين خلال معركة شمال القطاع، وأمس الأربعاء، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء "ناحال" جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.



مقتل جنديين إسرائيليين بعملية دهس قرب نابلس

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من جنوده بعد تعرضهما لعملية دهس على حاجز عورتا قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن المنفذ سلم نفسه للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جنديين أصيبا في عملية دعس وقعت قرب مستوطنة "ايتمار" في نابلس، حيث تمكن منفذ العلمية من الانسحاب ونجح بالفرار باتجاه مدينة نابلس.

وشهد حاجز عورتا استنفارا كبيرا لقوات الجيش أعقب صوت إطلاق نار في المكان، وقام جنود الجيش بمهاجمة المركبات الفلسطينية.

اقتحمت قوات الجيش المنطقة الشرقية من مدينة نابلس وسط اشتباكات، وذلك قبل محاصرتها منطقة قبر يوسف تمهيدا لاقتحامها من قبل المستوطنين الذين في العادة يأتون للمكان لإقامة طقوس استفزازية.

وأكدت حماس في بيان أصدرته أن "عملية الدهس البطولية التي نفذها أحد أبطال شعبنا مساء اليوم قرب حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، هي رد طبيعي على عدو مجرم، يرتكب مجازره دون أي اعتبار للقيم والأعراف والقوانين الدولية".

وبحسب المعطيات الرسمية للجيش الإسرائيلي، فإن 642 جنديا وضابطا قتلوا منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023، بينهم 291 في الاجتياح البري، بينما أصيب أكثر من 3600، بينهم المئات في حالة صعبة وشديدة الخطورة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.