أمني
Metulla Village on the Lebanese Israeli Border (shutterstock)

تطورات الجبهة الشمالية | إطلاق مسيرات باتجاه الجولان وقصف متبادل على الحدود

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية بأن الجيش يشتبه بتسلل "طائرات معادية" في جنوب هضبة الجولان، حيث شن الجيش الإسرائيلي، غارات على بلدة بانياس الساحلية ومنطقة الفرقلس في ريف حمص، ما أسفر عن ارتقاء طفلة وخمسة من حزب الله وإصابة 10 مدنيين.

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في بلدات إسرائيلية حدودية ومواقع للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى والغربي، وذلك إثر الاشتباه بتسلل طائرات مسيرة من لبنان وإطلاق قذائف صاروخية من الجنوب اللبناني.

القواعد العسكرية الإسرائيلية بالشمال في حالة تأهب

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن قواعد عسكرية في الشمال في حالة تأهب تحسبا لتلقي ضربات والدخول إلى المناطق المحصنة.

وفيوقت سابق من الاربعاء، قال الوزير الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يجر لبنان إلى واقع "صعب".

جاء ذلك في كلمة متلفزة له، عقب تقييم للوضع العملياتي في القيادة الشمالية، مع قائد الجبهة الداخلية اللواء أوري غوردين، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقال غالانت :"انتهيت للتو من تقييم الوضع وجولة في القيادة الشمالية، وقد تأثرت كثيرا بالعمل الدقيق الذي قام به الجنود والقادة، وبالطريقة التي يدافعون بها عن خط الحدود ويهاجمون حزب الله، سواء على خط التماس أو في عمق لبنان".

سانا: مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين في "غارة إسرائيلية" غربي سوريا

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، الأربعاء، مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين جراء "غارة إسرائيلية" استهدفت مبنى سكنيا بمحافظة طرطوس غرب البلاد.

ونقلت عن مصدر عسكري لم تسمه أنه "حوالي الساعة 19:30 مساء اليوم (16:30 ت.غ) شن الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفا أحد المواقع في المنطقة الوسطى وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس بالمنطقة الساحلية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.