أمني
وسائل التواصل - توضيحية

تطورات الجبهة الشمالية| تنفيذ غارات واشتباكات متبادلة بين حزب الله وإسرائيل

دوت صافرات الإنذار، الأحد، عدة مرات في عدة بلدات الإسرائيلية في الجليل الأعلى وشمالي الجولان السورية، وذلك خشية تسلل طائرات مسيرة أطلقت من الأراضي اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، امس السبت، عن تنفيذ غارة جوية على منطقة بعلبك شرقي لبنان، وذلك رداً على إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز "هرميس 900" من قبل حزب الله.

وأصيب عدة أشخاص، بينهم أطفال، في جنوب لبنان إثر قصف إسرائيلي استهدف بلدات عدة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس أن "الجيش نفذ غارات جوية في منطقة بعلبك اللبنانية، على بعد نحو 80 كيلومترًا من الحدود، ردًا على إسقاط طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو ظهر السبت".

ومن جانبها، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة قرابة الساعة 10 مساءً بصاروخين، مستهدفًا جرود بلدة قلد السبع، إحدى مزارع آل مشيك غربي بعلبك.

وأوضحت الوكالة أن الغارة أسفرت عن إصابة شخصين بجروح طفيفة وتسببت بخسائر مادية.

وفي وقت سابق، من أمس السبت، قصفت إسرائيل قرى في جنوب لبنان، مما أسفر عن إصابة "16 طفلاً بجروح"، وفقًا لمصدر في الهيئة الصحية التابعة لحزب الله نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة إسرائيلية أخرى أوقعت 7 جرحى في بلدة صديقين في منطقة صور. 

بيان الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قصف "خلال الـ72 ساعة الماضية لأكثر من 40 هدفًا في لبنان"، مشيرًا إلى استهداف "منشآت عسكرية كان ينشط فيها إرهابيو حزب الله" و"موارد هامة لحزب الله" و"منصات إطلاق استخدمت لقصف إسرائيل من لبنان".

وأضاف الجيش أنه دمر منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله أُطلق منها صواريخ على مبنيين في كريات شمونة، أحدهما عسكري.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي القضاء على مقاتلين اثنين من حزب الله في بلدة مجدل سالم جنوبي لبنان.

هجمات حزب الله

أعلن حزب الله في وقت سابق السبت عن تنفيذ "هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على ثكنة يفتاح" في شمال إسرائيل، وتبنى عدة هجمات إضافية على مواقع عسكرية إسرائيلية خلال اليوم.

كما أعلن الحزب أنه قصف بصاروخ من العيار الثقيل مقر قيادة اللواء الشرقي بالجيش الإسرائيلي في كريات شمونة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدمير جزء منه. وأضاف حزب الله أنه هاجم 8 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.