سياسة
shutterstock - توضيحية

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزعم إحباط "عملية انتحارية" خططت لها حماس

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن إحباط "عملية انتحارية" كان يتم التخطيط لتنفيذها في "قلب إسرائيل"، بتوجيه من مكتب حركة حماس في تركيا.

وأفاد جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) باعتقال مجموعة من الفلسطينيين زُعم أنهم خططوا لتنفيذ العملية باستخدام قنبلة تزن 12 كيلوغرامًا.

وفي بيان صادر عن الشاباك، تم الكشف عن اعتقال الشاب أنس شورمان في 15 مارس/آذار الماضي في مدينة نابلس من قبل قوات الأمن الإسرائيلية، بعد الاشتباه بتورطه في التخطيط لتفجير في إسرائيل.

وأوضح الشاباك أن شورمان، الذي ينحدر من طولكرم ويقيم في الأردن، "وافق على عملية انتحارية باسم حركة حماس"، بعد أن تجنيده عبر عضو حماس في تركيا، عماد عبيد، وهو في الأصل من الضفة الغربية في كانون الأول/ ديسمبر 2023، وقال إن التقديرات تشير إلى أن "هدف الهجوم كان داخل إسرائيل".

وأضاف البيان أن التقديرات تشير إلى أن "هدف الهجوم كان داخل إسرائيل"، ما يعكس خطورة المخطط المزعوم والدوافع وراءه.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.