عالمي
shutterstock - DimaBerlin

اعتراف "فاوتشي" يصدم العالم: "إجراءات كورونا اختراع"

اعتراف يصدم العالم، أدلى به أنتوني فاوتشي، في شهادته أمام الكونغرس، فيما يتعلق بفترة وباء كورونا، فماذا قال؟


أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان الاسم الأكثر شهرة وترددا طوال فترة وباء كورونا عام 2020.


فاوتشي اعترف، بأن "إجراءات كورونا كانت اختراع"، وأنه وضع قاعدة ضرورة التباعد الاجتماعي لمسافة طولها 6 أقدام على الأقل، دون أسس علمية.


فاوتشي: التباعد الاجتماعي لم يبطء انتشار الفيروس


وأضاف أن قيود كورونا التي فرضها لم تفعل الكثير لإبطاء انتشار الفيروس، وأنه لم يكن على علم أو اطلاع على دراسات أو تجارب سريرية تدعم التباعد الاجتماعي.


التصريحات المثيرة للجدل، جاءت خلال شهادته في جلسة استماع للجنة الفرعية بمجلس النواب حول استجابة الولايات المتحدة لوباء "كوفيد-19" وأصول الفيروس.


وكانت جلسة الاستماع هي أول شهادة علنية لفاوتشي في الكابيتول هيل منذ تقاعده من الخدمة الحكومية.


شهادة فاوتشي أعادت للأذهان الآثار السلبية للإجراءات الاحترازية، حيث وثقت الدراسات تأثير استخدام الأقنعة على المستوى التعليمي والمعرفي للطلاب.


ووجدت دراسات أخرى أن التباعد الاجتماعي تسبب في الاكتئاب والقلق والتوتر الحاد.


طالع أيضا:

تعويض ضخم لسيدة اسكتلندية بعد تلقي لقاح كورونا.. ماذا حدث؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.