سياسة
shutterstock - توضيحية

إسرائيل توقع صفقة شراء طائرات مقاتلة إف-35 الأميركية بقيمة 3 مليارات دولار

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية اليوم عن توقيع إسرائيل لصفقة شراء 25 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 الأميركية بقيمة تبلغ 3 مليارات دولار.

وتأتي هذه الصفقة في إطار استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

وتفيد بيانات الوزارة بأن الصفقة تضمنت 25 طائرة من طراز إف-35، ستستلمها القوات الجوية الإسرائيلية، مع الدعم والصيانة اللازمة.

وأضافت أنه "عند إتمام الصفقة، سيكون الأسطول الأضخم في العالم، وسيتمّ توسيع طائرات الشبح المتقدّمة التي يشغّلها سلاح الجوّ الإسرائيليّ إلى 75 طائرة".

ومن المتوقع بدء تسليم الطائرات للجيش الإسرائيلي في عام 2028، بمعدل 3 إلى 5 طائرات سنويًا.

وتعتبر هذه الصفقة جزءًا من الاتفاقيات الأمنية الواسعة النطاق التي تعمل على تعزيز قدرات الجيش الإسرائيلي في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وفي سياق متصل، أكد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أن "صفقة شراء السرب الثالث من طائرات (إف 35)، التي تنضمّ إلى صفوف سلاح الجوّ الإسرائيليّ، هي دليل آخر على قوّة التحالف الإستراتيجيّ بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وآثاره الواسعة في الساحات القريبة والبعيدة".

ويتوقع أن تسهم هذه الصفقة أيضًا في دعم الصناعة العسكرية وخلق فرص عمل جديدة في إسرائيل، حيث سيشارك الشركات الإسرائيلية في عملية إنتاج الطائرات.

واعلن المدير العام لوزارة الأمن الإسرائيلية، إيال زمير، أن "توقيع الصفقة يستكمل عمليّة الشراء التي وافق عليها وزير الأمن، والتي بدأتها وزارة الأمن والجيش الإسرائيلي قبل الحرب (على غزة)، وتسارعت خلالها".

مضيفا "والصفقات الأخرى التي ندفع بها هذه الأيام، ستساعد على ضمان استمرار تعزيز الجيش الإسرائيليّ، والقوات الجوية، واستعدادهما للتحديات المتعددة الساحات، حتى خلال السنوات المقبلة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.