فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 6 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 6 يونيو 2024




الحرب في يومها ال244 | فلسطينيون يتسللون إلى معبر كرم أبو سالم


أفاد الجيش الاسرائيلي اليوم بأنّ مسلحين فلسطينيين حاولوا عبور موقع كرم أبو سالم العسكري شرقي رفح مما أسفر عن إصابة جنديين ومقتل 3 مسلحين فلسطينيين إثر محاولة تسلل عبر السياج الحدودي قرب كرم أبو سالم.


وقال فى بيانه إنه "قتل ثلاثة مسلحين كانوا يحاولون العبور إلى إسرائيل من منطقة رفح في قطاع غزة" حيث حاول 4 فلسطينيين من عبور السياج باسلحة خفيفة مما ادى لاشتباك اسفر عن اصابة جنديين ومقتل 3 فلسطيين ورابعهم استطاع العودة الى داخل القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



يعبد: ارتقاء فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي


اعلنت مصادر محلية ارتقاء الشاب محمد حافظ أبوبكر من يعبد قضاء جنين بالضفة الغربية ، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي التي داهمت البلدة فجر اليوم.


أفادت المصادر الفلسطينية انهعثر صباح اليوم بين حقول البلدة على الشاب محمد حافظ رفيق أبو بكر (26 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام البلدة بعد منتصف الليلة الماضية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



مسؤولان يكشفان: بايدن أعلن هدنة غزة دون تنسيق مع نتنياهو


في تطور دبلوماسي غير مسبوق، كشف مسؤولان رفيعا المستوى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن مقترح الهدنة في غزة دون الحصول على موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


وأوضح مسؤولان أميركيان لوكالة "رويترز" تفاصيل نارية بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة والذي أعلن عنه الرئيس الأميركي جو بايدن.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الحدود الشمالية | مقتل جندي وإصابة 11 آخرين في هجوم بمسيرتين لحزب الله


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل جندي وإصابة 11 في هجوم بمسيرتين لحزب الله استهدفتا موقعا قرب حرفيش في الجليل الأعلى يوم أمس الأربعاء.


وبذلك ارتفعت حصيلة القتلى من الإسرائيليين على الحدود الشمالية منذ بداية الحرب إلى 25 قتيلا غالبيتهم من الجنود، 5 منهم قتلوا خلال شهر أيار/مايو الماضي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محمد دراغمة: حماس ترفض الورقة الإسرائيلية


يكثر الحديث في الأيام الأخيرة، منذ خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول الصفقة المحتملة بين إسرائيل وحماس، بخصوص تبادل الأسرى والمختطفين.


وحول الموضوع كان لنا حوار مع الصحافي محمد دراغمة. وقال دراغمة إنّ حماس تسلمت الورقة الاسرائيلية واتضح لها أنّها تختلف عن ورقة بايدن، ولذلك رفضت عدة فروقات جوهرية، أهمها وقف اطلاق النار، فبايدن تحدث أنّه يجب أن يكون دائما، بينما اسرائيل تقول إنّه مؤقت.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



عائد ياغي: كل المستشفيات الفلسطينية خرجت عن الخدمة


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود بالأمس، في بيان لها، أنّ القطاع الصحي في قطاع غزة انهار بالكامل.


وحول الموضوع كان لنا حديث مع الدكتور عائد ياغي، مدير الإغاثة الطبية في قطاع غزة، الذي قال إنّ جميع المستشفيات في قطاع غزة، لا تعمل بشكل كامل، ولا تقدّم الخدمات المطلوبة للمواطنين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع ايضًا

أخبار فلسطين اليوم 5 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.