أمني

إصابات في حرفيش بالجليل الغربي بانفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان

أُصيب 20 شخصا على الأقل، مساء اليوم الأربعاء، نتيجة انفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان، بحسب تقارير إسرائيلية.

ولم تُحدَّد طبيعة الانفجار بدقة، إذ قد يكون ناجمًا عن إطلاق قذيفة صاروخية من قبل حزب الله.

وأفادت التقارير بأن الحادث أصاب ملعبا لكرة القدم، وقد أسفرت عن تسجيل ما لايقل عن 20 إصابة، إحداها حرجة، و5 أُخرى خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ أطلِقَت من لبنان سقطت في منطقة "حرفيش" في الجليل الغربي دون انطلاق صفارات الإنذار، والتي تبعد أكثر من 3 كيلومترات عن الحدود، ولم يتم إجلاء سكّانها، ويتم التحقيق بالأمر.

وأعلن حزب الله في بيان مقتضب، مساء اليوم، أن مقاتليه "شنّوا هجوما جويًّا بسرب من المسيّرات الانقضاضّية، على تجمع مستحدث جنوب ‌‏مستعمرة الكوش (الكوش مقامَة على أراضي دير القاسي المهجّرة، والقريبة من حرفيش)، استهدف أماكن تموضع، واستقرار ضباط العدو وجنوده، وأصابوهم إصابة مباشرة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح".‌‏

وبلغت الأضرار الناجمة عن الحرائق الواسعة، التي اندلعت في عشرات المواقع شمالي البلاد بسبب قذائف صاروخية ومسيّرات أطلقها حزب الله، ضعف الأضرار الناجمة عن حرب 2006 على لبنان.

وتشير تقديرات سلطة الإطفاء والإنقاذ إلى احتراق أكثر من 22 ألف دونم في الجليل والجولان السوري خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأوضحت أن عمليات إخماد النيران ستستمر طوال ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.