عالمي
shutterstock - اليمن - توضيحية

الحوثيون يعلنون عن حصيلة ضحايا القصف الأميركي والبريطاني في اليمن

أعلنت جماعة الحوثيين أمس الخمس، عن مقتل 55 يمنيا وإصابة 78 آخرين جراء القصف الأميركي والبريطاني على اليمن منذ بداية العام الجاري.

وفي خطاب ألقاه زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، أكد أن عدد عمليات القصف بلغ 487 عملية، مشيراً إلى أن القصف أسفر عن سقوط الضحايا والجرحى.

وأكد الحوثي أن "العدوان الأميركي والبريطاني، وإن تسبب بضحايا وجرحى، فهو لن يؤثر أبدا على موقفنا المبدئي الإيماني".

مضيفا: "لن نتراجع أبدا عن موقفنا المساند لغزة مهما كان حجم التصعيد الأميركي البريطاني على بلدنا عسكريا أو في المجالات الأخرى"، وأشار الى ان "الأميركي يحاول أن يمارس العدوان والضغط الشديد على بلدنا من خلال المجال الاقتصادي"، دون تقديم توضيحات بالخصوص.

و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شرع الحوثيون منذ تشرين الثاني/ نوفمبر باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

ويأتي هذا في سياق استمرار التوتر بين الحوثيين والقوات الأميركية والبريطانية، مع استمرار الهجمات والردود على التصعيد العسكري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.