أمني
من اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة

ارتقى شابان فلسطينيان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عند مدخل مخيم طولكرم، وخلال اشتباكات داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية.

أكدت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الشاب يوسف عبد الدايم (21 عامًا)، ارتقى برصاص الجيش الإسرائيلي عند مخيم طولكرم، حيث قام جنود الجيش الإسرائيلي بمنع مركبة الإسعاف من الوصول للمصاب.


وأعلن مستشفى ثابت ثابت الحكومي ارتقاء الشاب عبد الدايم ، إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وهو طالب في كلية الهندسة بجامعة خضوري.

وحسب شهود عيان، فإن قوات الجيش الإسرائيلي نصبت عددا من الكمائن في مدينة طولكرم وأطلقت النار على الشاب عبد الدايم عند مدخل مخيم طولكرم، ومنعت مركبة الإسعاف من الوصول إليه وبقي ينزف على الأرض إلى أن ارتقى متأثرا بإصابته.

ارتقاء شاب في طوباس

وفي محافظة طوباس، ارتقى الشاب محمود إبراهيم النبريصي، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة، وبعد منتصف الليلة اقتحمت قوات كبيرة من الجيش المخيم برفقة جرافات واندلعت اشتباكات عنيفة.


واستمر الاقتحام لساعات تخلله تخريب للبنية التحتية وتدمير لممتلكات الأهالي، وانسحب الجيش  بعد فجر اليوم من المخيم.

وبعد الانسحاب الكامل بساعة، اشتبه مجموعة من الشبان بتحركات غريبة داخل بناية خدماتية لذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم، ليتبين أنها وحدة خاصة من الجيش.

واندلعت اشتباكات عنيفة ومستمرة مع الوحدة الخاصة وأصيب شابين أحدهما بجراح خطيرة، حيث دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات للمخيم.


مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المنطقة الغربية بنابلس، واعتقلت فارس الناطور بعد مداهمة منزله في قرية زواتا، كما اعتقلت الشاب محمود بلال يامين بعد اقتحام منزله في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأكد نادي الأسير أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية، ووضعت القناصة على بعض البنايات، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل.

فيما اعتقلت قوات الجيش 5 فلسطينيين من عدة أحياء بالمدينة، واعتدت على أحدهم بالضرب، كما احتجزت عائلة أحد المطاردين للضغط على ابنها لتسليم نفسه للقوات الإسرائيلية.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الجيش الشاب أحمد علي أبو دخان من بلدة فقوعة، والشابين طه شادي أبو صويص والأسير المحرر مهدي بشناق من بلدة رمانة.

واقتحمت قوات الجيش مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب عبد السلام عبد الهادي بعد اقتحام منزله في ضاحية ذنابة، فيما ارتقى الشاب يوسف سميح عبد الكريم عبد الدايم (21 عاما) بعد إصابته برصاص الجيش عند مدخل مخيم طولكرم.

ووفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الجيش مخيم الدهيشة، ونفذت عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين، واعتقلت عددا من الشبان، بالتزامن مع اندلاع مواجهات تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.


وداهمت قوات الجيش بلدة بيت حنينا، شمالي القدس، واعتقلت الأطفال آدم غيث، رشيد النتشة، وعمر علون، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

كما وأصيب 4 فلسطينيين فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الجيش مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، وقصفت طائرة مسيرة تابعة للجيش قصفت أحد المواقع في حارة الدمج بالمخيم، ما أدى لوقوع عدة إصابات بالشظايا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.