سياسة

بلينكن: نتنياهو يؤكد التزامه بوقف إطلاق النار في غزة

أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، "أعاد تأكيد التزامه" بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي عرضه الرئيس الأميركي جو بايدن.

وجاء هذا التصريح بعد لقاء جمع بينهما في القدس.

وقال بلينكن: "التقيت برئيس الحكومة نتنياهو، الليلة الماضية، وأكد مجددًا التزامه بالاقتراح"، مضيفًا أن ترحيب حركة حماس بقرار وقف إطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الأمن الدولي، الإثنين، يشكل إشارة تبعث "الأمل".

وأوضح بلينكن أن "الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته. كلما طال أمد الأمر زادت احتمالات اتساع الصراع".

وأكد أن المحادثات بشأن خطط ما بعد الحرب ستستمر بعد ظهر اليوم وخلال اليومين المقبلين.

ومن جانبه، صرح زعيم كتلة "المعسكر الوطني"، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، بأنه أبلغ بلينكن أن حزبه سيدعم من خارج الحكومة مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال غانتس: "التقيت اليوم مع وزير الخارجية بلينكن، وكررت ضرورة ممارسة أقصى قدر من الضغط على الوسطاء لتحصيل موافقة حماس على مقترح الرهائن الذي قدمته إسرائيل".

وأكد غانتس دعمه لأي مقترح مسؤول في هذا الشأن حتى ولو من خارج الحكومة.

وأشار غانتس إلى أنه شدد خلال اللقاء على "أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لديهما دور مركزي في إزالة التهديد الذي يشكله حزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل".

وأوضح أنه "إذا لم يتمكن العالم من القيام بذلك، فإن إسرائيل لن تتردد في التصرف بقوة لحماية مواطني شمال إسرائيل، وتمكينهم من العودة الآمنة إلى ديارهم".

وكان بلينكن قد وصل إلى إسرائيل يوم الإثنين قادمًا من مصر، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل أيضًا الأردن وقطر.

وهذه الزيارة هي الثامنة له منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وخلال زيارته، التقى بلينكن مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، ووزير الأمن يوآف غالانت، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.