صحة وعائلة
shutterstock - Monika Wisniewska

احذر هذا النوع من السكر: مسبب محتمل للسكتة القلبية !

في الوقت الذي يتزايد فيه استخدام المحليات الاصطناعية كبدائل للسكر الطبيعي للحد من مخاطر السمنة ومرض السكري، كشفت دراسة جديدة عن جانب مظلم لإحدى هذه المحليات.


حيث كشفت دراسة جديدة أن زيادة استهلاك السكر المُحلّى الاصطناعي المعروف باسم "إكسيليتول" قد ترفع من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.


تفاصيل الدراسة ونتائج الاختبارات


أظهرت الدراسة أن ارتفاع مستويات هذا المُحلي في الدم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أي حادث قلبي آخر في غضون ثلاث سنوات.


ووفقًا لما نشرته "هيلث داي"، فإنه أُجريت الدراسة في معهد ليرنر للأبحاث التابع لكليفلاند كلينيك، حيث قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من ثلاثة آلاف مريض في الولايات المتحدة وأوروبا.


وأظهرت نتائج الاختبارات المختبرية أن "إكسيليتول" يتسبب في تجلط الصفائح الدموية، مما يزيد من خطر حدوث جلطات دموية.


وتبين أن ثلث المرضى الذين لديهم أعلى مستويات من إكسيليتول في مجرى الدم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشاكل قلبية وعائية.


وأشار الباحث الرئيسي، الدكتور ستانلي هازن، إلى أن هذه الدراسة أظهرت مرة أخرى الحاجة الملحة للتحقيق في المحليات الاصطناعية.


خاصة مع استمرار التوصية بها في مكافحة حالات مثل السمنة أو مرض السكري.


وأتم هازن: "يجب أن ندرك أن استهلاك منتجات تحتوي على مستويات عالية من السكر المُحلّى يمكن أن يزيد من خطر حدوث أحداث مرتبطة بجلطات الدم".


طالع أيضًا

مقاومة الأنسولين: الأعراض والعلامات التي لا يجب تجاهلها


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.