الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 256| الجيش الإسرائيلي ينسف مباني سكنية في حي السلطان

تتواصل حرب غزة لليوم الـ256 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الجيش الإسرائيلي، وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الثالث من عيد الأضحى نسف الجيش الإسرائيلي عدداً من المباني في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع أصوات اشتباكات وانفجارات مستمرة وعنيفة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما وأكدت الطواقم الطبية، انتشال طواقم الإسعاف 5 ضحايا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في عدد من مناطق غلاف غزة.

وأفادت مصادر صحفية وطبية فلسطينية بارتقاء 17 وإصابة العشرات وسط قطاع غزة، بعد قصف منزلين لعائلتي الراعي والمدهون في مخيم النصيرات، ومنزل لعائلة حرب في مخيم البريج فجر اليوم الثلاثاء.

وفي أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّ الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر في القطاع نقل منها إلى المستشفيات 41 ضحية و102 جريح خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضافت الوزارة في تقريرها اليومي أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37,347 ضحيةً و85,299 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الجيش يستهدف عناصر تأمين بضائع بغزة 

وأفادت وسائل إعلامية بارتقاء 8 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف عناصر تأمين بضائع تجارية شرقي مدينة رفح.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثة شخص جراء قصف من مسيرة إسرائيلية حي تل السلطان في مدينة رفح.


تسريب معلومات من داخل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جهاز الشاباك فتح تحقيقاً بشأن شبهات تسريب معلومات من داخل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أي بعد اندلاع الحرب على غزة، ما أسفر عن كشف عمليات للاستخبارات الإسرائيلية قبل تنفيذها.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.