سياسة

إلغاء البيت الأبيض اجتماعا مع إسرائيل بسبب تصريحات نتنياهو حول الأسلحة

ألغى البيت الأبيض اجتماعاً استراتيجياً مع إسرائيل حول إيران كان مقرراً غداً الخميس، وفقاً لما نقله موقع أكسيوس نقلاً عن مسؤولين أميركيين.

وأكدت المصادر أن القرار جاء كاحتجاج على فيديو نشره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يتعلق بتزويد الجيش الإسرائيلي بأسلحة أميركية.

ومن جانبها، أفادت مصادر إسرائيلية بأن كبار مستشاري الرئيس جو بايدن أبلغوا الحكومة الإسرائيلية بإلغاء الحوار الإستراتيجي بسبب مشاكل تنظيمية، مع تأجيل الاجتماع إلى وقت لاحق.

وفي الفيديو، انتقد نتنياهو إدارة بايدن بشدة لحجب الأسلحة عن إسرائيل خلال الأشهر الماضية، مؤكداً ضرورة رفع القيود على الدعم العسكري لإسرائيل لإنهاء المهمة بشكل أسرع.

ردود الفعل الأميركية

تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بحسب نتنياهو، بالعمل على إلغاء القيود المفروضة على تقديم السلاح لإسرائيل.

وفي مواجهة هذه التصريحات، انتقد السيناتور الأميركي بيرني ساندرز نتنياهو بشدة، داعياً الولايات المتحدة إلى حجب المساعدات العسكرية الهجومية عن إسرائيل واستخدام نفوذها لوقف الحرب على غزة والتوجه نحو حل الدولتين.

ودعا السيناتور الأميركي إدارة بايدن إلى حث الحكومة الإسرائيلية على السعي لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون قيود، ووقف قتل الفلسطينيين في الضفة الغربية، واتخاذ الخطوات الأولية نحو حل الدولتين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.