الحرب على غزة

قائد إسرائيلي: اكتشاف شبكة أنفاق معقدة في رفح جنوب غزة

أعلن قائد لواء ناحال في الجيش الإسرائيلي، يائير زوكرمان، أن قواته اكتشفت شبكة معقدة من الأنفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح زوكرمان، في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن جنوده عثروا خلال الأيام القليلة الماضية على 17 نفقاً في رفح، تربط بين منازل الأحياء وتشكل متاهة كبيرة.

تحديات تفخيخ المنازل والمخابئ

أشار زوكرمان إلى أن أحد أكبر التحديات التي تواجه القوات الإسرائيلية هو تفخيخ المنازل والغرف في المدينة.

وأضاف أن المنازل مفخخة وتفجر عن بعد، في إشارة إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين الأسبوع الماضي جراء انفجار منزل اعتقدوا أنه خالٍ من المتفجرات.

استخدام التكنولوجيا في إدارة المعركة

أكد القائد العسكري الإسرائيلي أن حركة حماس تستخدم كاميرات كثيرة في رفح لإدارة المعركة من فوق الأرض وتحتها، مما يعقد مهمة القوات الإسرائيلية في المنطقة.

التقدم البطيء والإنجازات المهمة

وصف زوكرمان المعارك في رفح بأنها "مضنية وبطيئة"، موضحًا أن القوات الإسرائيلية تقاتل شبراً بشبر فوق الأرض وتحتها.

ومع ذلك، أشار إلى أن الإنجازات التي تحققها قواته تعتبر مهمة، حيث عثرت على مخابئ أسلحة وصواريخ بعيدة المدى.

أوضاع إنسانية كارثية نتيجة للنزوح

منذ بدء الهجوم البري على رفح في 6 مايو/أيار الماضي، أُجبر أكثر من مليون فلسطيني على النزوح، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وتواجه رفح حالياً أوضاعاً إنسانية كارثية نتيجة لهذا النزوح الكبير.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.