عالمي
shutterstock

هجمات جوية روسية تصيب كييف وخاركيف في أوكرانيا

شنت القوات الجوية الروسية فجر اليوم الأحد، هجمات قوية على العاصمة الأوكرانية كييف والمناطق المحيطة بها، بحسب مسؤولين أوكرانيين ووكالة "رويترز".

وتمكنت منظومات الدفاع الجوي الروسية من تدمير 12 طائرة مسيرة أوكرانية كانت تستهدف منطقة بريانسك على الحدود بين البلدين.

وحالفت النجاحات الروسية في بريانسك، ولكن لم تمتنع القوات الروسية عن قصف مبنى سكني في مدينة خاركيف شمال شرق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وفي خطوة ردود الفعل، أعلنت السلطات الأوكرانية حالة تأهب جوي في كييف، بينما نشر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي صورًا للدمار الهائل الناجم عن القصف في خاركيف، مؤكدًا أن الهجمات الروسية استهدفت أكثر من 2400 قنبلة موجهة خلال الأيام الأخيرة.

وقال زيلينسكي في بيان لاحق إنه "منذ بداية حزيران/يونيو الحالي، استخدم الروس أكثر من 2400 قنبلة موجهة جوا ضد أوكرانيا، 700 منها ضد أهداف في منطقة خاركيف".

وقال ألكسندر بوغوماز، حاكم بريانسك، على تطبيق تليغرام إنه وفقا للمعلومات الأولية لم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات أو قتلى أو أضرار.

وتأتي هذه الهجمات بعد أكثر من عامين من التوترات المستمرة، وأدت إلى تعطل خدمات الكهرباء في مناطق واسعة من أوكرانيا، ما دفع السلطات الأوكرانية للتوجه إلى الاتحاد الأوروبي للحصول على دعم وإمدادات ضرورية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.