علوم وتكنلوجيا
Shutterstock_ART PAL

إجراءات صارمة من يوتيوب ضد المحتوى المزيف تصل لحذف القناة

أطلقت منصة مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب" خاصية جديدة تتيح للمستخدمين طلب إزالة المحتوى المزيف بواسطة الذكاء الاصطناعي.


 

وقررت "يوتيوب" اتخاذ تلك الخطوة في محاولة لمواجهة الاستخدام غير القانوني لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تقليد أصوات ومحاكاة وجوه الشخصيات العامة، وقالت إن هذه الخطوة تهدف إلى معالجة القلق المتزايد من استخدام الذكاء الاصطناعي في تزييف المحتوى.


ونشر موقع "أندرويد أوثوريتي"، نقلا عن "يوتيوب"، قولها إن إساءة استخدام نموذج الشكاوى قد تؤدي إلى تعليق حساب المستخدم في المنصة، حيث تتيقن المؤسسة من احتمالية إساءة استخدام هذه الخاصية لإزعاج صناع المحتوى.


وتعهدت يوتيوب بمراجعة طلبات الإزالة بشكل شخصي وليس إلكترونيا، بهدف تحديد إذا كان المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه يندرج ضمن فئات مثل المحاكاة الساخرة أو السخرية، خاصة في الحالات التي تشمل شخصيات عامة ومسئولين حكوميين.


كانت "يوتيوب" ألزمت صناع المحتوى بالكشف عن أي محتوى تمت صناعته باستخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الأحداث الحقيقية أو اختلاق أفعال للأفراد، كما طلبت وضع علامة مميزة على المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي في خانة الوصف أسفل الفيديو.


وأكدت "يوتيوب" أنه قد يتم إزالة المحتوى أو إيقاف القنوات التي لن يلتزم أصحابها بتلك التعليمات، كما سيتم حذفهم من من برنامج مشاركة عائدات الإعلانات.


ما هو الذكاء الاصطناعي؟


ويمكن تعريف الذكاء الاصطناعي بأنه تقنية تحاكي الذكاء البشري، وتساعد البشر على أداء المهام بشكل أفضل، ويمكنه تطوير نفسه بشكل مستمر، بناء على المدخلات أو المعلومات التي يجمعها.


وأثارت أدوات الذكاء الاصطناعي مخاوف أخلاقية عديدة، في ظل حالات اتهام الشخصيات العامة حول العالم لبعض الشركات التقنية الكبرى باستخدام أعمالهم دون موافقة بواسطة استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة، التي تتيح إنشاء صور ومقاطع فيديو واقعية يمكن استغلالها بشكل سلبي للتأثير على الرأي العام.



طالع أيضا|  هانس شقور: هكذا أصبحت إنفيديا الأكثر قيمة عالميا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.