الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة في يومها ال 262| غارات إسرائيلية مكثفة تستهدف مختلف مناطق القطاع

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين يومها ال 262، حيث واصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع.


وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن إرتقاء مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، هاني الجعفراوي، إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لعيادة الدرج وسط غزة.

وقالت وزارة الصحة: " نؤكد عزمنا على مواصلة واجبنا الإنساني رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة".

وأضافت: "نجدّد مطالبتنا للمجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها".

وارتقت طفلة فلسطينية نتيجة الجوع في مشفى كمال عدوان ببيت لاهيا ليترفع عدد الأطفال الذين ارتقوا جوعا منذ بداية الحرب إلى ثلاثين طفل.

وفي سياق متصل وصل عشرات الاطفال المصابين بالسرطان من شمال قطاع غزة إلى مشفى ناصر بخان يونس بتنسيق من هيئات دولية تمهيدا لسفرهم عبر معبر كرم ابو سالم إلى مصر لتلقي العلاج.

وشهدت مساء أمس الأحد غارات شنتها القوات الإسرائيلية على البريج ورفح جنوبي القطاع، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.

وتكثف الطيران الإسرائيلي من غاراته على مختلف مناطق القطاع، مستهدفاً مناطق مأهولة بالسكان ومراكز إيواء، مما أسفر عن مقتل أكثر من 54 شخصاً وإصابة مئات، جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وينسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في الحيّ السعوديّ غرب مدينة رفح.

ارتكاب ثلاث مجازر بحق العائلات

أفادت وزارة الصحة بغزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر بحق عائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصل إلى المستشفيات 47 ضحية و121 مصاباً.

وتواصل حركة حماس هجماتها على الجنود الإسرائيليين في مختلف المواقع بقطاع غزة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين صفوف الجيش الإسرائيلي، وسط اشتداد المعارك في عدة محاور.

وتجددت المعارك العنيفة بين حركة حماس والقوات الإسرائيلية في مدينة رفح، حيث شهدت محاور التوغل قصفاً مدفعياً متواصلاً.

وقف إطلاق النار

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على رفضه لإنهاء الحرب على قطاع غزة قبل تحقيق أهدافها المتمثلة بـ"القضاء على حركة حماس وإعادة الرهائن".

وأبدى نتنياهو عن استعداده لصفقة جزئية لتحرير الأسرى يستأنف الحرب بعدها لاستكمال أهدافها، وكشف خطته لما بعد الحرب بأنه يريد "إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين" لإدارة غزة.

وفي سياق متواصل، ذكرت القناة 12 العبرية، سابقا، نقلاً عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى (لم تُسمّه)، أن مفاوضات وقف إطلاق النار وصلت إلى طريق مسدود.

وفي هذا الإطار، توجه وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الأحد، إلى الولايات المتحدة للتباحث في عدة قضايا، منها تهدئة التوتر الذي أثاره رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو باتهامه الإدارة الأمريكية بتأخير شحنة ذخائر، بالإضافة إلى مناقشة احتمالات التوصل إلى صفقة مع حركة حماس وما يُسمى "اليوم التالي" للحرب على غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.