سياسة
خاص الشمس

نصف مليون إسرائيلي يغادرون بلا عودة منذ بداية الحرب على غزة

كشفت بيانات سلطة السكان والهجرة الإسرائيلية أمس الأحد، أن عدداً يزيد عن نصف مليون إسرائيلي غادروا البلاد ولم يعودوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقاً لتقرير موقع "زمن إسرائيل"، فإن تقريباً 550 ألف إسرائيلي تركوا البلاد خلال الأشهر الستة الأولى للحرب، وبينما كان البعض يعتبر هروباً مؤقتاً خلال النزاع، إلا أن هذا التوجه تحول الآن إلى هجرة دائمة.

ولا تزال الحرب على غزة مستمرة، والتي خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين ضحايا وجرحى، وشهدت دماراً هائلاً ومجاعة أسفرت عن وفاة عشرات الأطفال.

إطار الحرب

تتجدد التصعيدات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي وفصائل لبنانية وفلسطينية قصفاً يومياً، مما يعزز التوترات الإقليمية بشكل كبير.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تزايد الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لتحسين الوضع الإنساني في غزة والقدس الشرقية، وتنفيذ التزامات دولية تجاه السكان المدنيين في المناطق المتضررة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.