عالمي
مطار بيروت رفيق الحريري الدولي- ويكيبيديا

علي الأمين: هناك حرب إعلامية لتشويه مطار بيروت

::
::




قال الصحافي اللبناني علي الأمين إن هناك محاولات لتشويه مطار بيروت، من خلال شن حرب إعلامية ممنهجة.

وأوضح الأمين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أنه كان هناك رد رسمي من وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، كما أنه تجري اليوم الاثنين، جولة للصحافيين داخل المطار.


  • مطار بيروت "مخزن أسلحة"؟


وكانت صحيفة "تيليجراف" نشرت تقريرًا قالت فيه إن حزب الله اللبناني، يستخدم مطار بيروت منذ سنوات لنقل وتخزين الأسلحة والصواريخ.

وأضافت الصحيفة أن مخزن أسلحة حزب الله بمطار بيروت، يحتوي على صواريخ قصيرة المدى، مشيرة إلى أن صناديق كبيرة غامضة تصل من إيران إلى مطار بيروت.

ومن ناحيته علق الأمين قائلا: "ربما يكون المطار آلية لنقل بعض التقنيات ذات الأهمية التي لا تحتاج إلى مخازن كبيرة، لكن من غير المنطقي أن يتم استقبال أسلحة وصواريخ عبر مطار بيروت".

واستكمل: "هناك محاولات من جهات لها مصالح لوضع الألغام لا سيما في ظل الظروف الدائرة حاليا، التي توفر أرضية ملائمة لنشر تلك الشائعات المغرضة في ظل غياب السلطة الفعلية".


  • حرب إعلامية بدل المواجهة العسكرية، أم مقدمة لها؟


ويرى الأمين أن الحرب الإعلامية من الممكن أن تكون تعويضًا عن الحرب الشاملة أو تمهيدًا لها، مشيرًا إلى أن هناك قلق ومخاوف من تصاعد الأمور وصولا إلى الحرب الشاملة.

وكان وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، أكد أن الحكومة اللبنانية ستحرك دعوى قضائية ضد صحيفة "تيليجراف" بسبب التقرير الذي نشرته حول مطار بيروت، وقال إنها استندت إلى مصادر غير معروفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.