فلسطيني
خليل تفكجي مدير الخرائط بجمعية الدراسات العربية

خليل تفكجي مدير الخرائط بجمعية الدراسات العربية: "اليسار الاسرائيلي اذكى وادهى من اليمين"

::
::



اعتبر ان اليسار الاسرائيلي اذكى وادهى من اليمين لانه في 48 عندما احتلت القدس وطبعا حسب قرار الدولي عام 47 هي دولية، ارسلوا برسالة الي الامم المتحدة تفيد بما انه لا يوجد قانون في المنطقة سنضع القانون الاسرائيلي السائد. وفي 76 بعد ضم القدس وارسل رسالة اخرى للامم المتحدة تفيد انه لا يوجد ايضا قرار دولي يسود في المنطقة لذلك يسطبق القانون الاسرائيلي اذا اسرائيل تفرض امر واقع ثم تطبق القانون.

وهذا ما نعيشه اليوم منذ 48 يطبقون الخطط على الارض ويفرضوه امر واقع، خطة سموترتيش الدولة من البحر للنهر بثنائية المواطنة اي دولة ابرتهايد.

الواقع سيتغير على السلطة الفلسطينية اذا طبقت الخطة 60% من اراضي الضفة تحت القانون الاسرائيلي اذا ماذ تبقى للسلطة والجانب الاسرائيلي يسعى لسحب امتيازات السلطة على الاراضي. غير ان فكرة تسويق دولتان ويسعى سموتريتش بانهاء السلطة للسيطرة. الاعترافات الجديدة بدولة فلسطين اصبحت عددها 144 دولة لكن اين هي دولة فلسطين على الخارطة اين اراضيها؟ الدولة الفلطينية حسب ترامب هي خارطة طريق مجموعة مشاريع اسرائيلية فقط دولة متقطعة الاوصال ليست دولة ابدا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.