الحرب على غزة
الحرب على غزة - shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ265 | قصف عنيف على عدة مواقع بالقطاع

يواصل الجيش الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ265 على التوالي، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة شاركت في مناقشات مع وكالات الأمم المتحدة والحكومة الإسرائيلية في الأيام القليلة الماضية بشأن تحديات وصول المساعدات إلى قطاع غزة.


أسفر قصف إسرائيلي، صباح اليوم الخميس استهدف منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، عن وقوع عدة إصابات.

فيما أفاد الدفاع المدني في غزة بانتشال جثماني شهيدين جراء استهداف قوات الجيش الإسرائيلي 4 منازل في حي الصبرة وسط مدينة غزة.

وشنت طائرات الجيش غارة على محيط منطقة الفخاري، شرقي خانيونس.

وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة مواقع شمالي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

فيما، أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنياً في مشروع بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية. 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي شن ست غارات استهدفت إحدى المدارس ببلدة عبسان، شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.


في الجانب الدبلوماسي 


نفى مسؤولون في الحكومة العراقية، أمس الأربعاء، عبر "العربي الجديد"، وجود أي خطط لانتقال قيادات بارزة في حركة حماس إلى داخل الأراضي العراقية أو انتقالها كمكتب للحركة إلى العراق.

النفي الرسمي جاء بعد تقارير صحافية تحدثت عما وصفته بأنها "خطط" لقادة حركة حماس للتوجه إلى العراق والاستقرار هناك.

وبحسب التقارير نقلاً عن مصادر عراقية لم تسمها، فقد وافقت الحكومة العراقية، الشهر الماضي، على استضافة قادة الحركة على أراضيها، بعدما خطط القادة لمغادرة قطر، على أن تتولى إيران مسؤولية حماية مكاتب ومنتسبي الحركة في بغداد.


مدفعية الجيش تستهدف غرب ووسط رفح

قالت قناة الأقصى الفضائية إن مدفعية الجيش الإسرائيلي واصلت قصفها المكثف لمناطق متفرقة وسط وغرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضافت القناة أن الزوارق الحربية قصفت منطقة المواصي غرب رفح، والتي تضم الآلاف من خيام النازحين.

اقرأ\ي أيضًا 

محمود أبو عواد: الجيش عاد كما في الأيام الأولى للحرب، لقصف البيوت دون إنذار من فيها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.