عالمي
shutterstock

واشنطن وموسكو تحذران مواطنيهما من السفر إلى لبنان

حذرت الولايات المتحدة وروسيا، الخميس، مواطنيهما من السفر إلى لبنان؛ في ظل مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله".

ومنذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله، مع إسرائيل قصفًا، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ودعت السفارة الأمريكية، عبر بيان، مواطنيها إلى "مراجعة إرشادات السفر الحالية إلى لبنان"، وحذرت من أن "البيئة الأمنية تبقى معقدة، ويمكن أن تتغير بسرعة".

ونصحت الأمريكيين الموجودين في لبنان حاليا بعدم السفر إلى جنوب البلاد (الحدود مع إسرائيل) أو منطقة الحدود اللبنانية السورية أو مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

كما قال السفير الروسي ببيروت الكسندر روداكوف، في تصريح لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، إن السفارة تنصح المواطنين الروس بتأجيل رحلاتهم إلى لبنان في الوقت الراهن إن أمكن ذلك.

وأضاف روداكوف أن السفارة تحافظ على اتصالات مستمرة مع المواطنين الروس المقيمين في لبنان.

وأكد روداكوف: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونوصي دائما جميع مواطنينا، إذا كانوا يخشون أو يخافون من شيء ما، فقد حان الوقت للاستفادة من الفرصة الطبيعية التي لا تزال متاحة لمغادرة لبنان عبر مطار بيروت".

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"؛ ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أكثر من أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، طلبت كل من ألمانيا وهولندا من مواطنيهما مغادرة لبنان فورا؛ بسبب خطر التصعيد المحتمل على الحدود مع إسرائيل.

اقرأ\ي أيضا 
غالانت من واشنطن: إسرائيل "لا تريد حرباً" في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.