أمني
المنزل المستهدف في بلدة حولا - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| ضحايا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في لبنان

أفادت تقارير بمقتل ثلاثة أشخاص في قصف نفذته طائرات إسرائيلية استهدف منزلاً في بلدة حولا بجنوب لبنان، مما أسفر عن تدمير كامل للمنزل المستهدف.



وفي إطار استمرار الاشتباكات، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن ضربات على البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في منطقتي الطيبة ورب الثلاثين بجنوب لبنان، خلال عملية ليلية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أن "قوات الفرقة 91 رصدت في وقت سابق، الأحد، أحد عناصر حزب الله يدخل إلى مبنى عسكري به عناصر أخرى من الحزب في منطقة حولا، وبعد وقت قصير من عملية الرصد قصفت طائرات إسرائيلية المبنى".

ومؤكدا أنه رصد عنصرا آخر في مبنى تابع لحزب الله في منطقة قرية كفركلا، وبعج وهلة وتم قصف المبنى.

وتتزايد حدة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة، مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق قد تشعل نزاعاً إقليمياً.

وتواصل الاشتباكات المسلحة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجمات على أهداف لحزب الله في عدة مناطق مختلفة من لبنان، في حين رد حزب الله بالمسيرات والرشقات الصاروخية على مواقع الجيش الإسرائيلي على الحدود وفي مناطق داخلية.

الحرب على غزة

ومنذ بداية الصراع الحالي بين حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل في 7 أكتوبر، تتبادل الطرفين القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان بشكل شبه يومي، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، فإن النزاع أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 482 شخصاً في لبنان، بينهم أغلبية من مقاتلي حزب الله و94 مدنياً، بينما قتل ما لا يقل عن 15 عسكرياً و11 مدنياً على الجانب الإسرائيلي، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.