محليات
shutterstock_ - Gorodenkoff

رجا زعاترة: تخصيص 6 ملايين شيكل للحضانات لخدمة الأطفال العرب

أعلن رجا زعاترة، رئيس كتلة الجبهة في مجلس المدينة، تخصيص 6 ملايين شيكل لتدشين الحضانات اليومية المخصصة للأطفال العرب في مدينة حيفا، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة هذا الموضوع منذ عدة سنوات.



::
::


وأشار إلى أنه قبل عامين وتحديدا في عام 2022، تم اتخاذ قرار ملزم بأن تكون أول ميزانية تحصل عليها البلدية، يتم تخصيصها لبناء حضانات يومية ممولة من سن (0 إلى 3) سنوات.
 
وقال في مداخلة هاتفية عبر إذاعة الشمس، إن هناك اليوم حوالي 30 حضانة ممولة في مدينة حيفا، ولا واحدة منهم تخدم المجتمع العربي، وبالتالي فإنه كان هناك حاجة ماسة إلى هذا الأمر.
 
وتابع: "قدمنا خطة شاملة منذ بداية الدورة، بـ 200 مليون شيكل لتطوير التعليم في عدة أحياء عربية ومختلطة".
 
وأكد زعاترة أن إقرار وتحصيل الميزانيات ودخولها حيز التنفيذ، سيرورة تستغرق عدة سنوات، مشيرًا إلى أن وجود البند في الميزانية لا يعني أن المشروع قائم بالفعل على أرض الواقع، وإنما هو خطوة قبل أن يدخل حيز التنفيذ.
 
واستطرد: "بدأنا نرى ثمار في الفترة الأخيرة فـ هناك 7 مليون شيكل لترميم مبنى محاذ لمدرسة الحوار الرسمية في وادي النسناس، فضلا عن 4 ملايين شيكل لبناء طابق في المركز الجماهيري، إلى جانب مليون شيكل لتطوير مرافق رياضية وجماهيرية بمختلف الأحياء".
  
وأشار في ختام حديثه إلى أنه تم إقرار الميزانية يوم الخميس الماضي، وأنه لا يوجد أي سبب يؤخر تنفيذ تلك المشروعات.


طالع أيضا:

الاطفال الخدج، ماذا يعني هذا المصطلح وماذا يميز هؤلاء الاطفال عن غيرهم حديثي الولادة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.