أمني
سحب آلية "نمر" بعد إعطابها في مخيم نور شمس- شهود عيان

تطورات الضفة الغربية | اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها اليومية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، التي تتخللها مواجهات واعتقالات وتدمير للبنى التحتية، في وقت يواصل المستوطنون بحماية قوات الجيش هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم.


وداهمت قوات الجيش الإسرائيلي عدداً من المنازل في محيط مخيم نور شمس خلال اقتحام طولكرم.

تستمر قوات الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 5 ساعات اقتحام مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم، وعدد من أحياء المدينة، فيما اضطرت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لإلغاء جلسة اليوم الإثنين، من امتحان الثانوية العامة في محافظة طولكرم بسبب الاقتحام.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي فجراً، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس، وشرعت بأعمال تجريف للبنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات.

وجاء الاقتحام بعد يوم من اغتيال قوات الجيش عبر صواريخ موجهة من طائرة مسيّرة إسرائيلية، القيادي في كتيبة طولكرم سعيد الجابر، حيث تم استهدافه بمنزل في حي المنشية بالمخيم، ما أدى لاندلاع النيران بالمنزل، وإصابة شابين آخرين بشظايا القصف في محيط المنزل.


تفجير حقل ألغام بآليات الجيش 

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أن عناصرها تمكنوا من تفجير حقل من الألغام المعدة مسبقاً في آليات وجنود الجيش، وتحقيق إصابات مباشرة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة جندي إسرائيلي بجروح في تفجير عبوة ناسفة بآليات الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم.


واقتحمت قوات بيت أمر ومخيم العروب ودير سامت وقرية المجد في الخليل.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب أدهم الياسين بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوبي نابلس.

ونصبت قوات الجيش الإسرائيلي حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبارة، جنوب طولكرم.

اقرأ أيضًا 

تطورات الضفة الغربية| اقتحامات إسرائيلية وسط تصاعد الاعتداءات والمواجهات


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.