عالمي
النائبة فاطمة بيمان - ويكيبيديا

استراليا: حزب العمال يفصل نائبة عربية محجبة لدعمها لدولة فلسطين

قرر حزب العمال الحاكم في أستراليا فصل النائبة فاطمة بيمان من مجموعته في مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى بعد تأييدها اقتراح حزب الخضر للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وجاء هذا القرار وفقًا لتقرير نشرته قناة "إي بي سي نيوز" في أستراليا،أمس الأحد، وأثار دعم بيمان للاعتراف بدولة فلسطين جدلا كبيرا داخل حزب العمال.

تعليق عضوية بيمان

أعلن الحزب تعليق حق بيمان في المشاركة في اجتماعات مجموعته بمجلس الشيوخ من قبل رئيس الوزراء الأسترالي وزعيم الحزب أنتوني ألبانيز إلى أجل غير مسمى.

ويأتي هذا القرار بعد رفض المجلس المقترح الذي قدمه حزب الخضر للاعتراف بدولة فلسطين للمرة الثانية يوم 25 يونيو/حزيران الجاري.

وقال متحدث باسم الحكومة الأسترالية، بحسب صحيفة ذا غارديان: "من خلال تصرفاتها وتصريحاتها، وضعت السيناتور بايمان نفسها خارج الامتياز الذي يأتي مع المشاركة في تجمع حزب العمال البرلماني الفيدرالي"، وأضاف: "إذا قررت السيناتور بايمان أنها ستحترم التجمع الحزبي وزملاءها في حزب العمال، فيمكنها العودة، ولكن حتى ذلك الحين، سيتم تعليق حقها في المشاركة في اجتماعات وعمليات التجمع الحزبي البرلماني الفيدرالي".

أول نائبة محجبة

في عام 2022، أصبحت بيمان أول نائبة محجبة في أستراليا.

وهي العضو الوحيد في حزب العمال الذي دعم مقترح الاعتراف بدولة فلسطين، مما أدى إلى حظر مشاركتها في اجتماع مجلس الحزب في بداية يوليو/تموز.

الأوضاع في غزة

يأتي هذا التطور في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 37 ألفًا و834 شخصًا، وإصابة 86 ألفًا ، معظمهم من النساء والأطفال.

والحرب أدت إلى دمار هائل في المرافق الحيوية والمباني السكنية، بالإضافة إلى تفاقم المجاعة في القطاع المحاصر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.