سياسة
محمد بن عبد الرحمن آل ثاني - منصة إكس

لقاء حول المصالحة الفلسطينية بين حسين الشيخ ورئيس وزراء قطر

أجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اجتماعًا هامًا اليوم الإثنين مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث تطورات ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية.

وفي تصريح له عبر منصة "إكس"، أفاد الشيخ بأن اللقاء تناول الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة ضد السلطة الفلسطينية، والجهود الثنائية والعربية والدولية لوقف الحرب على غزة، إضافة إلى ضرورة وجود حوار سياسي شامل يؤدي إلى حل نهائي.

وأشار الشيخ إلى أن المباحثات تناولت أيضًا التحركات المتبادلة بين الحركة الوطنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بشأن المسؤولية عن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي كان مقررًا في بكين.

ومن جهة أخرى، أقرت الكابينة الإسرائيلية يوم الخميس الماضي خطة وزير المالية والوزير المكلف بالأمن، بتسليط الضوء على المشكلات الإسرائيلية والتجارب التي تمر بها أو الإجراءات التي تتخذ ضد فلسطينية في مجالي المحاكم الدولية.

وأضافت أنه تم تسليط الضوء على الخطة التي قدمها سموتريتش والتي تهدف إلى التصدي للسلطة الفلسطينية والتي تمتلك 5 مؤسسات إسكانية في الضفة الغربية.

وكما أن عقدات السكنات تصدر وحدات في المستوطنات.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، حيث اسفرت نحو 125 ألف ضحية، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتحاصر إسرائيل قطاع غزة، للعام الـ18، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء. 


وإطلع أيضا: 
أكثر من نصف مليون طفل في غزة خارج المدارس لأكثر من 8 أشهر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.