سياسة
shutterstock

قادة 4 فرق إسرائيلية مقاتلة بغزة: جنودنا يعانون من الإرهاق

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن قادة الفرق العسكرية الأربع العاملة ضمن صفوف قوات الجيش في قطاع غزة، أبلغوا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن الجنود الإسرائيليين يعانون من الإرهاق جراء القتال المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وتحدث قادة 4 كتائب إسرائيلية عن حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة بعد مرور 9 أشهر على القتال في قطاع غزة، حيث يتكبد الجيش الإسرائيلي وبشكل يومي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 

وأضاف القادة العسكريون أن عدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع اليهود المتدينين (الحريديم) يؤثر على أداء الجيش.

وخلال اجتماعهم مع نتنياهو مطلع الأسبوع، قال قادة الفرق إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حقق إنجازات في القتال وإنه يقترب من تفكيك "كتائب حماس"، إلا أن تدمير البنية التحتية تحت الأرض سيحتاج إلى وقت طويل، مشيرين إلى أن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة تضرّ بالمجهود الحربي.

"تذمر حاد" بين جنود الجيش الإسرائيلي 

وكان تحقيق أجرته صحيفة كالكاليست الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين قد كشف عن "تذمر حاد" يسود بين جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء. وحذر جنود الاحتياط الذين التقتهم الصحيفة من أن ذلك يمثل "استنزافا لهم"، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طاولت حياتهم العملية.

وذكرت قناة كان الإسرائيلية أن قادة الفرق التي تقاتل في غزة بعثوا رسالة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قالوا فيها إن "هناك استنزافا في صفوف القوات وانتقادات لجنود الاحتياط لعدم المساواة في الأعباء".


اقرأ أيضًا

غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر فورا




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.