الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 273| الجيش يقصف مناطق متفرقة من القطاع ويوسع العمليات في رفح

مع تواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ273، وسط تكثيف الجيش قصفه لمناطق متفرقة من القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في رفح، كشف مصدر إسرائيلي على مفاوضات وقف الحرب أن حماس والجيش على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى. 


وانتشلت طواقم الإسعاف ضحية من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق رفح جنوبي قطاع غزة‎.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء خمسة مواطنين، بينهم أطفال، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في شارع غزة القديم، شمال مدينة غزة.

كما ونسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وارتقى شاب فلسطيني بعد قصف إسرائيلي استهدف منزله في بلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي عدة مناطق وسط قطاع غزة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وفد طبي جزائري يدخل غزة

في الجانب الإنساني، نجح الوفد الطبي الجزائري في الدخول إلى قطاع غزة من أجل المساهمة في معالجة المصابين والتخفيف من معاناة الفلسطينيين في مستشفيات القطاع، نتيجة الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وبحوزته شحنة مساعدات طبية وأدوية.

وأكد منسق الفريق فيصل بلجيلالي، في حديثه إلى "العربي الجديد"، أن "الفريق دخل إلى غزة، ويوجد الآن في مستشفى ناصر، ويضم الفريق الطبي الجزائري، الذي جرى إرساله بالتنسيق بين "جمعية العلماء المسلمين" و"جميعة رحمة حول العالم"، خمسة أطباء متطوعين، بينهم طبيبان من قسم الاستعجالات وطبيب جراحة عامة وجراح أعصاب وطبيب تخذير وإنعاش"، إضافة إلى منسق الفريق فيصل بلجيلالي.


وفي السياق السياسي، قال مصدر مطلع لوكالة رويترز، اليوم الخميس، إن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع سيسافر إلى قطر لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة التي من المرجح أن تنطلق الجمعة.
وأضاف المصدر أن برنيع سيلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في محاولة للتقريب بين إسرائيل وحركة حماس.

اقرأ\ي أيضًا 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.