محليات
المعتقل منصور خلال ظهوره بالمحكمة

بسبب منشورات تضامنية مع غزة..السجن 13 شهرا ليوسف منصور من الطيرة

أصدرت محكمة الصلح في كفار سابا الخميس، حكما بالسجن لمدة 13 شهرا بحق يوسف منصور (74 عامًا) من مدينة الطيرة، وذلك بسبب منشورات تضامنية مع أهالي قطاع غزة نشرها على صفحته على "فيسبوك".


وتضمن قرار المحكمة السجن مع وقف التنفيذ لمدة 6 شهور، بالإضافة إلى غرامة مالية.

ويذكر أن منصور يعاني من عدة مشاكل صحية صعبة، وقد تدهورت حالته الصحية بسبب الظروف الصعبة في السجون الإسرائيلية، وتعرض لنوبة قلبية خضع على إثرها لعملية قسطرة في مستشفى السجن.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد داهمت منزل منصور واعتقلته في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، واعتقلته على خلفية المنشورات.

وكانت النيابة العامة قد وضحت في  لائحة الاتهام، أن منشورات منصور على "فيسبوك" تماهت مع "منظمة إرهابية"، وأن جزءا منها فيه تحريض على العنف.

واعتبرت أن هذه المنشورات تجاوزت حدود حرية التعبير وتشكل تهديدا للأمن العام في البلاد، ما دفعها للمطالبة بعقوبة السجن التي أعقبها ردود فعل متباينة بين المواطنين، إذ اعتبر البعض أن العقوبة قاسية وتحد من حرية التعبير.


وفي وقت سابق من حزيران الماضي، حكم على الشاب جهاد أيمن حاج يحيى، بالسجن لمدة 13 شهرا، بعد إدانته بموجب صفقة مع الادعاء بـ"التحريض على الإرهاب والدعم والتماهي مع حركة حماس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.