عربي
shutterstock

موقف البرلمان العربي من قصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة في النصيرات

أدان البرلمان العربي، قصف الجيش الإسرائيلي، مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم النصيرات، أسفر عن ارتقاء العشرات.


وقال البرلمان العربي في بيان له مساء اليوم الأحد، إن استمرار الجيش الإسرائيلي في استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وارتكاب المجازر المروعة، هو استمرار لحرب الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وتحد سافر لكل القرارات والقوانين الدولية.


البرلمان العربي يدعو مجلس الأمن للضغط علي إسرائيل


ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى الضغط على إسرائيل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع.


وسبق، وأدانت مصر، اليوم الأحد، قصف الجيش الإسرائيلي، لمدرسة تابعة لوكالة "الأونروا"، في مخيم النصيرات.


وطالبت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد، إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.


وشددت الخارجية المصرية على ضرورة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها القطاع، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية إلى وقف الحرب الجارية، واستئناف الجهود الإنسانية، وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كل المعابر البرية للقطاع.


اقرأ أيضا

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس عباس وكير ستارمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.