سياسة
الجنرال اسحاق بريك - مواقع تواصل اجتماعي

الجنرال إسحاق بريك: فشل صفقة الأسرى "كإسقاط قنبلة ذرية على البلاد"

حذر الجنرال الإسرائيلي المتقاعد إسحاق بريك من أن الفشل في عقد صفقة بشأن الأسرى، سيكون بمثابة إسقاط "قنبلة ذرية" على إسرائيل. 


نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن الجنرال المتقاعد من الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك، قوله إن تكرار رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد صفقة بشأن الأسرى، سيكون بمثابة إسقاط "قنبلة ذرية" على إسرائيل.

وتابع بريك، أن رفض صفقة تبادل الأٍرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، يعني خسارة الأسرى الإسرائيليين إلى الأبد والدفع بالبلاد نحو حرب إقليمية.

وحذر بريك، من أن استمرار القتال لن يساهم بأي شكل في تحقيق النصر، مشيرًا إلى أن سيكون وسيلة تدفع بإسرائيل نحو هزيمة "أكثر إيلامًا".

وأكد بريك، على عدم مقدرة الجيش الإسرائيلي على خوض مواجهة مع حزب الله اللبناني جراء التوترات الحدودية بين إسرائيل ولبنان، قائلًا "إذا لم يكن الجيش الإسرائيلي قادرًا على هزيمة حماس فمن المؤكد أنه لن يستطيع هزيمة حزب الله".


وفد إسرائيلي يتجه الى القاهرة 


من المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة، اليوم الاثنين، في إطار المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأكد بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باسم جهاز الموساد، أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن. إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".


 في وقت أثار فيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مخاوف لدى عدد من المسؤولين الإسرائيليين وغضباً عارماً، عقب تعميمه بياناً اعتبرته أوساط إسرائيلية معوقاً للصفقة في ظل المفاوضات الجارية، مشككين بنيته إفشالها.

اقرأ\ي أيضًا | وسط غضب من بيان نتنياهو..وفد إسرائيلي يتجه إلى القاهرة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.